التعليقات: 0

تعرف عليهم

نادي الإبل يستحدث 4 مضامير جديدة لمسابقة الهجن بمهرجان الملك عبدالعزيز للإبل الثالث

نادي الإبل يستحدث 4 مضامير جديدة لمسابقة الهجن بمهرجان الملك عبدالعزيز للإبل الثالث
weam.co/562355
الوئام-واس

أعلن نادي الإبل عن استحداث خدمات جديدة في مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل في نسخته الثالثة، منها إنشاء مضمار للتدريب لمسافة 8 كم، ومضمار 4 كم لسن الحقايق، و5 كم لسن اللقايا، و 6 كم لسن الجذاع، وذلك بمواصفات عالمية ستعلن قريبًا لمسابقة الهجن عبر الموقع الإلكتروني للنادي http://camelclub.sa .
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمه نادي الإبل مساء اليوم في مركز المؤتمرات بوكالة الأنباء السعودية بمدينة الرياض، للإعلان عن شروط وتعليمات المشاركة في مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل، وذلك بحضور عدد من المختصين والمهتمين بالإبل، ووسائل الإعلام المحلية والخليجية.
وقال عضو لجنة الهجن محمد الربيعان : إنه سيتم الاعلان قريباً عن التسجيل في الموقع الالكتروني الخاص بنادي الإبل عن المشاركة في مسابقة الهجن، وهو متاح للتسجيل من جميع أنحاء العالم .
ومن جانبه، أوضح المتحدث الرسمي لنادي الإبل فوزان بن حمد الماضي في كلمة له خلال المؤتمر الصحفي أن النادي وبتوجيهات من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع المشرف العام على نادي الإبل – حفظهما الله – يطمحون إلى أن يكون هذا النادي حاضنًا لهذه الهواية العريقة، وأن تخرج للعالم بأفضل صورها مثلها مثل أي نشاط في المملكة، مبينًا أن رئيس مجلس إدارة نادي الإبل الأستاذ فهد بن فلاح بن حثلين لا يألوا جهداً في سبيل الارتقاء بجهود النادي والوصول بها إلى العالمية لأنها تعد رمزًا من رموز المملكة الثقافية والشعبية التي نفتخر بها.
وقال فوزان الماضي : إن نادي الإبل يطمح إلى التعاون مع الجهات المعنية بعمله، وتحقيق التكامل معها في سبيل تحقيق الصالح العام، ومساعدة النادي في الوصول إلى أهدافه التي نشأ من أجلها.
وقد بدأ التسجيل عبر موقع النادي الإلكتروني في مسابقة جائزة الملك عبدالعزيز لمزايين للإبل ويستمر 17 يومًا، اعتبارًا من تاريخ 13 ربيع الآخر 1440هـ حتى 29 ربيع الآخر 1440هـ.
ومن جهته، قال حمد بن ماضية أحد المتخصصين في الإبل: إنه سيتم خلال هذا مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل لأول مرة إقامة مسابقة مزاين للهجن الأصايل، لفئتي الجمل والفردي، وسيكون للجمل الفردي المحليات 25 جملًا ، والمهجنات 25 جملًا، أما الفردي فستكون محليات “دق وجل” ومهجنات “دق وجل”، وحراير “دق وجل”.
وتطرق المشاركون في المؤتمر الصحفي إلى الموضوع الطبي خلال المهرجان، وقال عضو اللجنة الطبية الدكتور عبدالله الحواس : نعمل في مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل في نسخته الثالثة على تطوير العمل في ذلك الجانب، وتم إبرام شراكة تعاونية بين جامعة القصيم والمستشفى البيطري ومدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، وقسّمت مهام هذه الجهات، وجُلبت الأجهزة الخاصة بعمل هذه الجهات، مؤكدًا أن اللجنة ستقف بالمرصاد لأي محاولة تجاوز للنظام لا سمح الله.
أما عضو اللجنة القانونية في المهرجان عبدالمجيد المهنا فقد أفاد أن نادي الأبل لن يألوا جهدًا في تطبيق العقوبات المقررة في لائحة الجزاءات والمخالفات، وسيقوم بعمله في هذا الشق على أكمل وجه، داعيا جميع المشاركين في المهرجان إلى الالتزام بالأنظمة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة