أول تعليق من السيسي بعد حادث كنيسة القاهرة: لن نسمح لأحد بكسر وحدتنا

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إن مصر لن تسمح لأحد أيا كان بالتأثير على وحدة الشعب، وأوجه التحية والاحترام لروح الشهداء المصريين.

ويعد هذا هو أول تعليق من السيسي بعد حادث استهداف كنيسة شرق العاصمة المصرية القاهرة بعبوة ناسفة أودت بحياة ضابط مفرقعات أثناء تعمله معها وخلفت عدد من الجرحى.

وأكد السيسي، أهمية الحفاظ على الوطن من خلال الوعي والتصدي للفتن، مطالبًا المصريين بالحرص والمحافظة على الدولة.

وأضاف: "إحنا بنبني 14 مدينة جديدة فيها المساجد والكنائس وكل حاجة، الأصل في الموضوع إن إحنا وعينا وفهمنا وحرصنا يكون على بلدنا، نخلي بالنا منها، متنسوش أبدًا تخلوا بالكم من بلدكم، لما هنخلي بالنا منها هنعمل بفضل الله كل شيء".

وافتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، كاتدرائية ميلاد المسيح، بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبومازن، والبابا تواضروس الثاني، والشيخ أحمد الطيب، شيخ الأزهر.

وتعد الكاتدرائية الأكبر في الشرق الأوسط، حيث تتكون من كنيستين كُبرى وصُغرى، وقاعة للمناسبات وقاعتين فرعيتين، وغرف تعميد واستراحة وغرفة للكنترول، وشُيدت الكاتدرائية على مساحة 4.14 فدان، 30% من مساحة الأرض مبانٍ.

كما افتتح الرئيس السيسي مساء الأحد، مسجد الفتاح العليم بالعاصمة الإدارية الجديدة، والذي يعد من أكبر المساجد في الشرق الأوسط والعالم بما يتسع لـ17 ألف مصل.