1 تعليق

ضمن فعاليات اليوم العالمي

“برايل” يضيء عوالم الكفيف في مكتبة الملك فهد بجدة

“برايل” يضيء عوالم الكفيف في مكتبة الملك فهد بجدة
weam.co/565487
جدة - الوئام - هاني الثبيتي:

أحيت مكتبة الملك فهد العامة، بجدة، اليوم العالمي للغة برايل، الذي يوافق 4 من يناير من كل عام، بإقامة برنامج تثقيفي بجناح المكتبة في ختام معرض جدة الدولي للكتاب، وأبرزت المبادرات والانشطة والخدمات التي توفرها المكتبة للمكفوفين.

وتعد طريقة برايل ذات النقاط النافرة أسلوبا للقراءة والكتابة خاصا بفاقدي البصر، حيث وفرت المكتبة لزوارها المكفوفين مطبوعات ثقافية وأدبية مميزة بطريقة برايل، بالتعاون مع فريق مبادرة حروف من نور.

واعتمد هذا اليوم كيومٍ عالمي لطريقة برايل من الأمم المتحدة في نوفمبر 2018، ليصبح 4 يناير اليوم الذي ولد فيه لويس برايل، يوما عالميا لحروف أضاءت عتمة المكفوفين.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    ابتكار مكتب تكنلوجي توماتيكي للذكر

    هذا المكتب فيه كرسي يجلس عليه الشخص وامامه شاشه كبيره جدا فيها جداول والاشياء تحفظ كل يوم لمعرفه العدد ثم عنده لوحه مفاتيح كبيره او شي ما كل زر يدل على تسبيحه او تكبيره واو تحميده او تاليهه واستغفار وحمد وطلب معافاه وكل ذكر ودعاء ممكن من القران والسنه فتسجل في الشاشه يوميا لمعرفه العدد تخزن كل يوم مثلا شخص مرهق يذهب ليلا في هذه الغرفه الخاصه تكون بحجم الغرفه وفيها جميع ادوات الذكر متطوره وكبيره وهكذا كل ليله او ليلتين يذكر الله فيها مع احصاء العدد وتخزينه في كل مره يدخل الغرفه ونسميها غرفه الذكر الخاصه سيكون انجاز علمي وعملي رايع كبير بتخصيص غرفه في كل منزل خاصه لكن يبقى من يقوم به او يعمله او يبتكره ويخترعه