الذهب يصعد بدعم رفض اتفاق ماي للانفصال وآمال بوقف رفع الفائدة الأمريكية

0

ارتفع الذهب، اليوم، بدعم من الضبابية التي تكتنف خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، بعدما رفض المشرعون اتفاق رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي للانفصال عن الاتحاد، في حين تزايدت الدعوات لوقف رفع أسعار الفائدة الأمريكية.

وبحلول الساعة 0610 بتوقيت جرينتش، كان سعر الذهب في المعاملات الفورية مرتفعا 0.3% إلى 1292.61 دولار للأوقية، وارتفع الذهب في العقود الأمريكية الآجلة 0.3% إلى 1292.40 دولار للأوقية.

وقال بنجامين لو المحلل لدى فيليب فيوتشرز، إن تزايد فرص خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بدون اتفاق يعزز جاذبية المعدن الأصفر، باعتباره ملاذا آمنا، حتى مع صعود أسواق الأسهم الأمريكية في الأسابيع الأخيرة.

وصوت المشرعون البريطانيون برفض اتفاق ماي للانفصال بفارق كبير، مما يثير اضطرابا سياسيا قد يؤدي إلى خروج البلاد من الاتحاد الأوروبي دون اتفاق أو حتى عدم الخروج.

ورأى عدد من صناع السياسات في مجلس الاحتياطي الاتحادي “البنك المركزي الأمريكي” يوم الثلاثاء أنه ينبغي للبنك أن يوقف رفع أسعار الفائدة حتى يتضح مدى تأثر الاقتصاد الأمريكي بمخاطر كبرى مثل تباطؤ النمو في الصين ومخاطر أقل حدة مثل أزمة الميزانية في واشنطن.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، ارتفع البلاديوم في المعاملات الفورية 0.5% إلى 1324 دولارا للأوقية. وبلغ المعدن مستوى قياسيا مرتفعا عند 1342.43 دولار الأسبوع الماضي.

وزاد البلاتين 0.3% إلى 795.50 دولار للأوقية، بينما استقرت الفضة عند 15.57 دولار للأوقية.