قتيل ومصابون في إطلاق نار بمدينة أوتريخت الهولندية

0

قتل شخص، وأصيب آخرون، عندما أطلق مسلح النار داخل عربة ترام في مدينة أوتريخت، وأشارت الأنباء الأولية إلى مقتل شخص، وإصابة 9 أشخاص.

وأعلنت الشرطة الهولندية، اليوم، أنها تتعامل مع حادثة إطلاق نار بميدان 24 أكتوبر في مدينة أوترخت، ووقوع عدة مصابين، مؤكدة أن قوات الأمن وفرق الإنقاذ سارعت بالتوجه إلى موقع الحادث.

وفرضت الشرطة طوقا أمنيا حول محطة الترام، ونشرت وحدات مكافحة الإرهاب حول موقع إطلاق النار في أوتريخت، فيما حومت مروحيات حول مكان الحادث، وطالبت الشرطة سكان المنطقة بإفساح المجال لسيارات الإسعاف.

وفي السياق ذاته، قالت الشرطة الهولندية إن الحادث قد يحمل “دافعا إرهابيا”، بعد أن أفاد شهود عيان بأن المشتبه به أطلق النار بشكل عشوائي وفر هاربا.

وقررت السلطات إيقاف جميع خدمات النقل العام في مدينة أوتريخت، فيما عقد رئيس الحكومة الهولندية محادثات طارئة بعد حادثة إطلاق النار في أوتريخت.

وحتى الآن، لم تحدد الشرطة الهولندية تقييم خطورة إصابات الجرحى في أوتريخت.

وعقد منسق مكافحة الإرهاب الهولندي، اجتماع أزمة، بعد إطلاق النار في أوتريخت، فيما شددت السلطات من الإجراءات الأمنية حول مقر الحكومة الهولندية في لاهاي.

ورفعت السلطات الهولندية مستوى التحذير الأمني للتهديدات الإرهابية إلى أعلى درجة، وقالت الشرطة في الوقت نفسه إنها تطارد مطلق النار، بواسطة المروحيات، دون استبعاد وجود شركاء للمشتبه به.

وجرى تعزيز الإجراءات الأمنية في المطارات والمواقع العامة الحيوية.