رئيس الوزراء الفلسطيني المكلف: 435 موقعا استعماريا وعسكريا في الضفة

The West Bank Jewish settlement of Beitar Ilit is seen through a barbed wire fence, Friday, Sept. 4, 2009. Prime Minister Benjamin Netanyahu is expected to approve some hundreds of new housing units in West Bank settlements before slowing settlement construction, two of his aides said Friday, in an apparent snub of Washington's public demand for a total settlement freeze. (AP Photo/Sebastian Scheiner)

كشف رئيس الوزراء المكلّف بتشكيل الحكومة الفلسطينية، محمد اشتية، اليوم، أن "عدد المواقع الاستعمارية والقواعد العسكرية الإسرائيلية في نهاية عام 2017 في الضفة الغربية، وصل إلى 435 موقعا منها 150 مستعمرة و116 بؤرة استيطانية".

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية عن اشتيه قوله ، في تصريح صحفي اليوم بمناسبة إحياء ذكرى يوم الأرض، إن استراتيجية حكومته ستقوم على تعزيز صمود الشعب الفلسطيني والدفاع عن أراضيه وموارده، والتصدي للتوسّع الاستعماري الاستيطاني.

وشدّد اشتية على أن "سعي حكومة الاحتلال للسيطرة على أوسع منطقة جغرافية بأقل عدد ممكن من السكان الفلسطينيين، سيقابله تمسك فلسطيني أكبر بالأرض، وتوفير كافة المقومات لتعزيز صمود المواطنين فوق أراضهم والتصدي للهجمة الاستيطانية المستمرة".

وأضاف: "إسرائيل تقوم بشكل مكثف وممنهج بتهويد مدينة القدس، وقامت مؤخرا بإصدار أوامر ترحيل لـ12 تجمعا بدويا شرقي القدس، وترخيص آلاف الوحدات الاستيطانية الجديدة".

ودعا اشتية إلى المشاركة الفاعلة في فعاليات إحياء ذكرى يوم الأرض تخليدا لذكرى من ضحوا بأرواحهم دفاعا عن الأرض، واحتجاجا على قرار الاحتلال مصادرة 21 ألف دونما من أراضي الجليل والمثلث والنقب عام .1976

وشدد اشتية على "وحدة مصير الشعب الفلسطيني حيثما كان في مواجهة الاحتلال وسياساته العنصرية والاستيطانية ".