المالكي: السعودية الدولة الوحيدة التي أوفت بكامل التزاماتها المالية للسلطة الفلسطينية

0

قال وزير الخارجية الفلسطيني، رياض المالكي، إن المملكة العربية السعودية هي الدولة الوحيدة التي أوفت بكامل التزاماتها المالية للسطة الفلسطينية.

وأضاف المالكي، أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز أكد مرارا أن قضية فلسطين خط أحمر.

وحذر المالكي من استمرار الإدارة الأمريكية اتخاذ مزيد من القرارات لصالح الاحتلال الإسرائيلي، على غرار الاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة لإسرائيل، والاعتراف بالسيادة الإسرائيلية على الجولان العربي السوري المحتل.

وأشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي، الذي لا يملك الحق ولا السيادة، اتخذ قراراً بإغلاق جزء أصيل من المسجد الأقصى، في محاولة جديدة للتحضير لتقسيم المسجد، هذا الخطر المُحدق الذي يتزايد يوماً بعد يوم، أمام أنظارنا، ونشهده ويشهده العالم في بث مباشر، دون أن نستطيع إيقافه أو لجمه”.

وأكدت المملكة العربية السعودية أن احتلال أراضي الغير والاعتراف الباطل بمشروعية هذا الاحتلال يشكل رافدًا مهمًا من روافد الإرهاب ، ووسيلة لدعمه وإفساح المجال له، مبينةً أن محاربة الإرهاب لا يمكن أن تنسجم مع أي خطوة يمكن أن تؤدي إلى إذكاء مشاعر المظلومية ورفض الاحتلال، ومجددةً إدانتها لجريمة قتل المسلمين الأبرياء في نيوزيلندا التي تعد واحدةً من أسوء الجرائم الإرهابية التي ضربت ضمير العالم.

جاء ذلك في كلمة المملكة العربية السعودية أمام مجلس الأمن الدولي، تحت بند “تهديدات السلم والأمن الدوليين الناتجة عن الأعمال الإرهابية ومكافحة تمويل الإرهاب” ، التي ألقاها معالي مندوب المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة السفير عبدالله بن يحيى المعلمي.