اليمن.. مقتل 150 حوثيا في معارك بالضالع

0

أعلنت قوات الحزام الأمني اليمني، الأحد، مقتل 150 حوثيا خلال المعارك الشرسة والمتواصلة في محافظة الضالع، جنوبي البلاد.

وذكر بيان لألوية الإسناد والدعم أن قواته التي دفع بها لمساندة المقاومة الشعبية في جبهة مريس طهرت عددا من المواقع العسكرية من قبضة الانقلاب الحوثي، والتي سيطر عليها خلال اليومين الماضيين.

وأوضح البيان أن التقدم العسكري للجيش والمقاومة حقق انتصارات واسعة على امتداد محاور جبهات القتال في “القهرة” و”يعيس” و”زيلة”، بعد معارك شرسة اشتدت ضراوتها منذ وقت مبكر من الأحد.

وكبدت المعارك مليشيا الحوثي خسائر بشرية كبيرة بلغت أكثر من 150 قتيلا، تناثرت جثثهم على قمم الجبال وفي الشعاب ووديان مريس، كما أسفرت عن عشرات الجرحى والأسرى، وتدمير عدد من المعدات القتالية، وفقا للمصادر.

ووفقا للبيان، فإن الهجوم الحوثي على مديريات قعطبة ودمت والحشا تسبب في موجة نزوح جماعية لمئات الأسر، والتي اتجهت إلى المناطق الآمنة شمال الضالع، بعد فرارها من نقاط التماس المحاذة لمحافظة إب، والتي تتخذها المليشيا نقطة انطلاق للهجوم على جنوب البلاد.

وفي سياق صد الزحف الحوثي على الضالع والذي استغل توقف المعارك بالساحل الغربي، تفقد نائب رئيس المجلس الانتقالي هاني بن بريك مع عدد من القيادات السياسية والعسكرية بالجيش اليمني جبهات مريس ودمت، لدعم الروح المعنوية للمقاتلين وحثهم على مواصلة نقل المعارك إلى عمق مليشيا الحوثي في إب