جامعة أم القرى تزف لسوق العمل أكثر 18 ألف طالب وطالبة

تحتفل جامعة أم القرى، مساء غدٍ الثلاثاء، بالاستاذ الرياضي في المدينة الجامعية بالعابدية، بتخريج الدفعة 67 للعام الجامعي 1439/1440هـ والتي يبلغ عددها أكثر من 18 ألف طالب وطالبة من حملة درجة "الدبلوم العام، والبكالوريوس، وبرامج الدراسات العليا للدبلوم العالي، والماجستير، والدكتوراة".
تقام الاحتفالية، برعاية مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، وحضور نائبه صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان بن عبد العزيز.
ومن المقرر أن يرعى نائب أمير منطقة مكة المكرمة مساء غدٍ أكثر 7,600 طالب في مختلف التخصصات والدرجات العلمية المختلفة، بحضور أصحاب المعالي والمسؤولين، وأولياء أمور الطلاب وأمهاتهم. بينما سيتم إقامة حفل تخرج الطالبات مساء الجمعة المقبل (الرابعة عصرًا) في قاعة الملك سعود بالمدينة الجامعية في العابدية.
ومن جهته، ثمن مدير جامعة أم القرى، الدكتور عبدالله بافيل، الدعم الذي تحظى به الجامعة من قبل القيادة الرشيدة، مما أسهم في تخريج كوادر وطنية ذات تأهيل عالي سيعملوا على خدمة وطنهم وتنميته في كافة المجالات.
وثمن رعاية واهتمام مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، ونائبه صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان بن عبد العزيز، بأنشطة وفعاليات الجامعة، في مقرها الرئيس وفروعها بمحافظات الجموم والليث وأضم والقنفذة، متمنياً لأبنائه من الطلاب والطالبات التوفيق والنجاح في حياتهم العملية المقبلة.
فيما أكدت وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات الدكتورة سارة الخولي، على تأهيل الطالبات وفق برامج احترافية ستسهل عليهن الاندماج في سوق العمل، بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030 في تمكين المرأة السعودية
وأوضح عميد الدراسات العليا الدكتور سعيد الحارثي، أن طلبة الدراسات العليا الذين تتشرف العمادة الاحتفال بهم هذا العام بلغو 196 طالب وطالبة من حملة الدبلوم العالي، و575 خريجة وخريجة من حملة درجة الماجستير، و125 طالب وطالبة من حملة الدكتوراه، ويمثلون جميعهم مختلف التخصصات العلمية.
ووفقًا لعميد القبول والتسجيل، الدكتور عبدالرحمن الغامدي، فقد بلغ خريجي الدفعة 67 لمرحلة الدبلوم العام ودرجة البكالوريوس للعام الجامعي 1439/1440هـ أكثر من 17 الف طالب وطالبة بمقر الجامعة الرئيس وفروعها.