في “بي إن سبورتس” القطرية.. العنصرية على الهواء مباشرة

أطلق لاعب الوسط الدولي الفرنسي السابق دانيال برافو، محلل شبكة "بي إن سبورتس" القطرية في فرنسا، ومجموعة القنوات الرياضية عبارات عنصرية  عن لاعب أسود البشرة خلال تعليق على مباراة ستراسبورغ ورينس الأربعاء في الدوري المحلي لكرة القدم.

ودافع عن ألوان فرق مثل موناكو وباريس سان جرمان وليون ومرسيليا وبارما الإيطالي، بخصوص مهاجم ستراسبورغ نونو دا كوستا من الرأس الأخضر الذي سجل هدفين من أصل الأهداف الأربعة النظيفة لفريقه في مباراة الجولة 30 من الدوري المحلي "لديه إحصائيات جميلة رغم كل شيء. 6 أهداف و5 تمريرات حاسمة، ليس سيئا بالنسبة لشخص أسود".

وعاد برافو واستدرك الوضع بالقول "بالنسبة للاعب لم يلعب أساسياً سوى 17 مرة"، لكن ذلك لم يخفف من حدة الانتقادات التي وجهت إليه على وسائل التواصل الاجتماعي واتهمته بالعنصرية، ما اضطرته وبي إن سبورتس إلى الاعتذار.

وقالت الشبكة القطرية "بي إن سبورتس ومحللها يعتذران عن الملاحظات التي تم الإدلاء بها خلال مباراة ستراسبورغ-رينس، والتي يمكن اعتبارها مثيرة للصدمة والتي تتعارض مع القيم التي تنادي بها القناة وإدارة التحرير".

ومن جانبه، قلل نونو دا كوستا من أهمية ما صدر عن برافو، ورد على تويتر في رسالة مصحوبة بصورة يبستم فيها بصحبة لاعب الوسط السابق، قائلاً "لا داعي للقلق، زلة اللسان قد تحصل، إنه يعمل كثيراً!".