سناء الملحم.. أول امرأة تحصل على عضوية شرفية رياضية في الحدود الشمالية

لم يقتصر أعضاء شرف الأندية الرياضية في المملكة على الرجال، بل خاضت السيدات هذا المجال الرياضي أيضًا ومشاركة فرقهم الرياضية في الملاعب والتدريبات الرياضية وتشجيعهم على الفوز والاجتهاد، حيث سارع عدد منهن خوض هذه التجربة من خلال مشاركاتهن كأعضاء شرف فاعلات لكي يدعمن تلك الأندية الرياضية في المملكة.

سناء الملحم، تعتبر أول سيدة تصبح عضو شرف نادي رياضي وأول مؤسسة نادي نسائي رياضي في منطقة الحدود الشمالية، وأول سيدة سعودية تخوض هذه التجربة إذ حصلت على عضوية شرفية لنادي عرعر الرياضي في المنطقة الشمالية ودعمه ماليًا من خلال تكفلها بتكاليف بعض الفرق الرياضية في كرة القدم، كما تقدم الجوائز لبعض اللاعبين البارزين من الفريق.

قالت "الملحم": "أنا رياضيه منذ الصغر من الطراز الأول وأمارس جميع أنواع الرياضة يوميًا"، مما جعلها تعشق الرياضة بشغف وتصبح عضو شرف لهذا النادي، مضيفة أنها أيضًا عضو شرف جميع أندية المنطقة الشمالية للدرجة الثانية وتقدم كل ما يخدم الرياضة والرياضيين لمنطقتها سواء حضوريًا أو ماديًا، كما تتكفل بمعسكرات بعض الفرق وتقديم المكافاة المالية.

وقالت "الملحم"، أول عضو شرف في رياضة المنطقة الشمالية، إن حبي لمنطقتي وولائي لها ولأهلها الطيبين أحد الأسباب لانضمامي بين أعضاء نادي عرعر الرياضي كوني من الذين يحبون أن يخلق النجاح مع إشراقة كل يوم جديد وتشجيع وتحفيز ودعم لبلوغ نجاح وتميز في كل ميدان لأبنائنا.

وأشارت إلى أن دورها هو عضو مشرف ومشجع ومُحفز دائمًا، كما أنها تمتلك ميول رياضية كبيره، وكانت أول مؤسس نادي نسائي رياضي في منطقة الحدود الشمالية قبل 16سنة حيث يضم النادي مشغل نسائي مُتكامل خياطة، تجميل، ورياضة، موضحة أنها تحضر جميع مباريات الفريق في المدرجات وتشجع الفريق حتى يكون هناك حافز لهم.

وحول الصعوبات التي واجهتها في البدايات، قالت إنه ليس بالمعني صعوبات وإنما اختلافات في وجهات النظر فقط مع العائلة، لافتة إلى أنها تطالب وتشجع سيدات المجتمع لكي يصبحن أعضاء في أندية رياضيه ليثبتن جدارتهن من خلال مشاركات المرأة السعودية في جميع المحافل الرياضية ودعم الرياضة والرياضيين.