1 تعليق

تعرف عليه

موبايلي تستعين بقيادي في stc لتحسين أدائها بعد موجات التعثر

موبايلي تستعين بقيادي في stc لتحسين أدائها بعد موجات التعثر
weam.co/584154
الوئام-الرياض

أعلنت شركة اتحاد اتصالات “موبايلي”، مؤخرًا، تعيين سلمان بن عبدالعزيز البدران، رئيسًا تنفيذيًا جديدًا للشركة خلفا للرئيس التنفيذي المستقيل أحمد عبدالسلام أبودومة، ودخول قرار قبول استقالته حيز التنفيذ بدءًا من أول أبريل الجاري.
وقالت الشركة في بيان لها على “تداول”، في وقت سابق، إن الرئيس التنفيذي الجديد سلمان البدران يتمتع بخبرة طويلة في مجال الاتصالات، وبدأ حياته المهنية بشركة “سابك” عام 1996، وتوجه بعد ذلك إلى قطاع الاتصالات في عام 2001 مع شركة الاتصالات السعودية، قبل أن ينتقل إلى شركة VIVA Kuwait في عام 2008، وعين رئيسًا تنفيذيًا لشركة VIVA Kuwait في يناير 2011.
تأتي هذه التغييرات في المناصب القيادية للشركة، بعد سلسلة من العثرات شهدتها خلال الفترات الماضية، ومنها تعليق تداول سهم الشركة في السوق، قبل عودته مرة أخرى في اليوم التالي، عقب تحقيق التزاماتها التنظيمية بشأن سعودة الصف التنفيذي الأول التابع لرئيس الشركة، وإصدار قرارات التعيين في هيكل الشركة التنظيمي بعد قرار مجلس إدارة هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات.
كما ارتفعت خسائر “موبايلي”، التي تعد ثان مقدم لخدمات الهاتف النقال في السعودية، خلال عام 2017 بقيمة 708 ملايين ريال مقارنة بعام 2016، بحسب تقرير نشر في فبراير من العام الماضي، وبررت الشركة، خسائرها لعدة أسباب منها إتاحة تطبيقات الاتصالات عبر الإنترنت (VoIP)، استمرار الانخفاض في الأسعار التحاسبية للمكالمات الانتهائية في 2017، حدة المنافسة بين المشغلين وانخفاض أسعار البيانات، الانخفاض في قاعدة العملاء مقارنة بنفس الفترة من العام السابق تماشياً مع تناقص قاعدة العملاء بشكل عام في قطاع الاتصالات.
ورغم تحول شركة “موبايلي”، للربحية بالربع الرابع من 2018، بصافي ربح بلغ نحو 80 مليون ريال، إلا أنها حققت خسائر في الفترة المماثلة من العام السابق بلغت 182 مليون ريال.
ويأمل مشتركو موبايلي، في تحسن خدمات الشركة التي تشهد انتقادات واسعة من عملائها، خاصة وأنها تصدرت تصنيف مقدمي خدمات الاتصالات من حيث الشكاوى المصعدة لهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات من المشتركين ضد مقدمي الخدمة للربع الثالث من العام قبل الماضي، وبلغ العدد الإجمالي للشكاوى 17188 شكوى منها 9987 شكوى عن الاتصالات المتنقلة و2641 شكوى عن الإنترنت الثابت و2287 شكوى عن الإنترنت المتنقل.
وشهدت الشركة في السنوات الماضية مشاكل إدارية ومالية أذاحت بقيادات الشركة وتسببت في هبوط اسهمها الامر الذي تحاول في الشركة التعافي منه

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    التعليق