إعلان أسماء الفائزين بجائزة عبدالله النعيم لخدمة تاريخ الجزيرة العربية وآثارها

0

اعتمد مجلس إدارة جمعية التاريخ والآثار بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية أسماء الفائزين بجائزة عبدالله العلي النعيم لخدمة تاريخ الجزيرة العربية في دورتها الثالثة لهذا العام .

وتم تكريم الفائزين والفائزات في حفل افتتاح الملتقى العشرين للجمعية الذي انطلق صباح أمس الأربعاء في العاصمة العمانية مسقط .

وفي فرع التاريخ، فازت الدكتورة فاطمة بنت علي باخشوين بالمركز الأول ، عن بحثها الموسوم “أسماء الحيوانات في النقوش السبئية” وقيمة الجائزة 15 ألف ريال، فيما جاء محمود عبدالباسط عطيه في المركز الثاني عن بحثه الموسوم “علاقة مملكة أولسان بجيرانها من القرن الثامن قبل الميلاد حتى القرن الثاني للميلاد” وقيمة الجائزة 10 الآف ريال.

وفي فرع الآثار، حصد الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السحيباني والأستاذة رشا بنت إبراهيم الفواز المركز الأول عن بحثهما المشترك “العناصر الزخرفية المعمارية أ-ب في موقع مغاير شعيب” وقيمة الجائزة 15 ألف ريال، فيما حصد الدكتور محمد رضا معراج المركز الثاني ببحثه الموسوم “الخصائص الأسلوبية لفن النحت في تايلوس” وقيمة الجائزة 10 الآف ريال.

من جانبه، أوضح الدكتور أحمد الزيلعي، أمين عام الجمعية، أن هذه الجائزة التي تموّل من قبل أبناء معالي الدكتور عبدالله النعيم أنشئت قبل 3 سنوات، وتتخذ من دارة الملك عبدالعزيز مقرا لها.

وأشار الزليعي إلى أن الجائزة تحمل اسم الدكتور عبدالله العلي النعيم، الرجل الذي خدم وطنه وقيادته بكل إخلاص في عدة مواقع، بدءا بعمله مديرا لتعليم منطقة الرياض ثم جامعة الملك سعود وشركة الغاز الأهلية وختم مسيرته أمينا لمدينة الرياض.