“أرامكو” توسع تغذيتها للسوق الأوروبية باتفاقية مع شركة تكرير النفط الأولى في بولندا

وقعت شركة أرامكو السعودية لتجارة المنتجات البترولية (شركة أرامكو السعودية للتجارة)، الذراع التجارية لأرامكو السعودية، اليوم، اتفاقية لتوريد النفط الخام إلى شركة التكرير البولندية الرائدة "بي كيه إن أورلاين"، مقابل الحصول على حجم مماثل من زيت الوقود عالي الكبريت من المصفاة البولندية.

وتعزز هذه الاتفاقية، استراتيجية الشركة لضخ كميات محددة من النفط الخام عبر مناطق جغرافية مختلفة حول العالم، والمحافظة على التوازن بين العملاء ومنافذ البيع التابعة لهم، لضمان إمدادات آمنة ومستدامة من النفط.

ووقّع الاتفاقية كل من كبير الإداريين التنفيذيين لشركة أرامكو السعودية لتجارة المنتجات البترولية، إبراهيم البوعينين، والمدير التنفيذي لقطاع التجارة في شركة بي كيه إن أورلاين، جرزيجورز ماركوفيتش. وحضر مراسم التوقيع، رئيس أرامكو السعودية وكبير إدارييها التنفيذيين، المهندس أمين حسن الناصر، وكبير الإداريين التنفيذيين لشركة "بي كيه إن أورلاين"، دانيل أوبايتيك، وعدد من كبار المسؤولين في الشركتين.

وتمهد الاتفاقية الطريق للتوسع في إستراتيجية أرامكو السعودية الراسخة للشراكة والتعاون، كما تُسهم في تنويع إمدادات النفط الخام لشركة "بي كيه إن أورلاين"، وتأمين منافذ جديدة لإنتاجها.

وتعزز الأعداد المتزايدة من الشراكات الإستراتيجية في أنشطة التكرير، والكيميائيات والتسويق، طموحات أرامكو السعودية في تنمية قطاع التكرير والمعالجة والتسويق، كما تدعم جهودها الناجحة عبر جميع مراحل سلسلة القيمة. ويمنح تواجد أرامكو السعودية في أوروبا ميزة تنافسية للشركة لتوريد اللقيم للسوق الأوروبي.

إضافةً إلى ذلك، تدعم هذه الاتفاقية جهود أرامكو السعودية لتخصيص منافذ استراتيجية جديدة للنفط الخام مما يمكنها من إيجاد موطئ قدم لها في العديد من الأسواق المستقبلية، وتحقيق التوازن المثالي للحضور الجغرافي بين آسيا وأوروبا وأمريكا الشمالية.

يذكر أن أرامكو السعودية ترتبط باتفاقية قائمة مع شركة "بي كيه إن أورلاين" لإمدادها بالنفط الخام، حيث تعمل بموجبها على توريد 74 ألف برميل من النفط الخام العربي.