خادم الحرمين يرعى حفل تخريج الحاصلين على شهادة الاختصاص

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز –حفظه الله- تحتفل الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، بتخريج الدفعة الـ22 من الأطباء وأطباء الأسنان والصيادلة والتمريض الحاصلين على شهادة الاختصاص السعودية، وذلك يوم الأربعاء 12 شعبان 1440هـ الموافق 17 إبريل 2019م وذلك في مجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بمدينة الرياض.

وأعرب معالي وزير الصحة رئيس مجلس أمناء الهيئة السعودية للتخصصات الصحية الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، عن شكره وتقديره لمقام خادم الحرمين الشريفين –حفظه الله- على رعايته هذا الحفل الكبير لخريجي وخريجات شهادة الاختصاص السعودية والذي يأتي امتداداً للدعم الكبير الذي توليه القيادة الرشيدة للقطاع الصحي بشكل عام والممارسين الصحيين بشكل خاص.

من جهته، نوه الأمين العام للهيئة السعودية للتخصصات الصحية الأستاذ الدكتور أيمن بن أسعد عبده، بالرعاية الملكية الكريمة لحفل تخريج الحاصلين على شهادة الاختصاص السعودية، مشيراً إلى أن دعم القيادة الرشيدة –حفظها الله- أثمر عن تخريج 1863 خريج وخريجة هذا العام يمثلون نحو 105 تخصصات ما بين عامة ودقيقة، لافتاً إلى أن هذا الاحتفاء يأتي تتويجاً لمسيرة علمية تلقى فيها الخريجين العلم والمهارة للعمل في ممارسة الطب وخدمة المجتمع.

ولفت الأمين العام للهيئة إلى أن شهادة الاختصاص السعودية تعد من أقوى الشهادات العلمية الصحية على المستوى العربي، وحظيت بالاعتراف العالمي، وتمنحها الهيئة للخريجين بعد إكمالهم متطلبات التدريب واجتياز جميع الامتحانات الخاصة بالحصول على الشهادة.

ودعا الخريجين والخريجات إلى تقوى الله والإخلاص في القول والعمل والحرص الدائم على بذل المزيد من الجهد فيما أوكل إليهم من مهام إنسانية في جانب معالجة المرضى والعمل بجد إخلاص على تحسين مستوى الخدمة الصحية.