هل التهمت النار كنوز كاتدرائية نوتردام الفنية؟

بينما كانت وسائل الإعلام العالمية تنقل حادث حريق كاتدرائية نوتردام في باريس، كان المهتمون بالفن حول العالم يتساءلون عن اللوحات والكنوز التاريخية بداخل الكاتدرائية والتي من الممكن أن تضيع إلى الأبد.

استغرق بناء كاتدرائية نوتردام في باريس أكثر من 200 عام وبناء بضع ساعات فقط للحرق. بدأ بناء الهيكل في القرن الثاني عشر ؛ بعد ست مائة عام، أعيد تأهيله من قبل نابليون في القرن التاسع عشر. في غضون ذلك، توج الملوك تحت نوافذ زجاجية ضخمة ملطخة ، حتى عندما ارتفعت المدينة المحيطة بها ، وسقطت وارتفعت مرة أخرى.

احتوت السباق على آثار سان دينيس وسانت جينيفيف ، قديسي باريس ، وفقًا لوران فيري ، المنسق في قسم المقتنيات النادرة والمخطوطات في جامعة كورنيل والمحافظ السابق في التراث الوطني في الأرشيف الوطني الفرنسي. وضع رئيس أساقفة باريس الآثار في قمة الكنيسة عام 1935 لحماية المبنى. يقول فيري: "من المحتمل الآن تحويلهم إلى رماد".

بينما يعمل رجال الإطفاء الباريسيين على احتواء الحريق، الذي بدأ حوالي الساعة 7 مساءً. بالتوقيت المحلي يوم الاثنين، مدى الضرر الدقيق غير مؤكد؛ حتى الساعة 11 مساءً، أوقف رجال الإطفاء انتشاره إلى برج الجرس الشمالي الشهير. لا تزال واجهة الكاتدرائية، المغطاة بقوانين وزخارف قوطية، قائمة ولكن مصير باطن المبنى الذي يحتوي على قطع أثرية لا تقدر بثمن والأعمال الفنية والتماثيل واللوحات والأعمال الخشبية والزخرفة - والتي كان من الممكن استرداد بعضها بينما كان يتم قتال الحريق - يبقى أن نرى.

مذبح الكاتدرائية العالي

المذبح العالي لكاتدرائية نوتردام ، والذي يضم "نزول من الصليب" ، وهو تمثال لنيكولا كوستو ، وهو محاط بالتماثيل الركعية للويس الثالث عشر على اليمين ولويس الرابع عشر على اليسار.

نوافذ الورود

نوافذ الورود الشهيرة في الكاتدرائية. جزء من التصميم الأصلي للمبنى، يقع الزجاج الملون الذي يعود للقرن الثالث عشر على الجانب الغربي للمبنى، وكان في ذلك الوقت من أهم الأعمال الهندسية. أيا من الزجاج في هذه النافذة هو الأصلي. بدلاً من ذلك ، تم ترميمه واستبداله في القرن التاسع عشر.

سانت دينيس

تمثال للقديس دينيس يبشر بالإيمان من قبل النحات الفرنسي نيكولا كوستو. بدأ الفنان، الذي تلقى بالفعل العديد من اللجان الملكية والكنسية، التمثال في عام 1713. واستنادا إلى نجاح هذا، طُلب منه إنشاء "أصل النحت من الصليب" ، وعرضه أيضًا في نوتردام.

مخطوطة مضيئة

صفحة محفوظة في خزينة كاتدرائية نوتردام ، وهي واحدة من آلاف الأشياء المحفوظة في المبنى.

العشاء الأخير

قام بعمل هذا النحت البارز ، الذي يحمل عنوان "قصص من حياة المسيح" ، جان رافي الذي توفي عام 1345.

القيامة

تتميز شاشة chancel داخل كاتدرائية نوتردام بمظهر العمل في الرسل في الغرفة العليا ، وهي جزء من ظهورات أكبر للمسيح القائم.

جرس ماري بيل

يزن ثاني أكبر عشر أجراس في الكاتدرائية ستة أطنان.