الصور الأولى من داخل كاتدرائية نوتردام بعد الحريق الهائل

0

بثت وسائل إعلام أجنبة الصور الأولى من داخل كاتدرائية نوتردام في باريس، بعد نشوب حريق هائل مساء الثلاثاء.

وتظهر الصور حجم الخسائر التي تعرضها لها مبنى كاتدارئية نوتردام من الداخل، ولم تعلن السلطات الفرنسية عن ما إذا كانت النيران طالت الكنوز التاريخية التي تعود إلى نحو ثمانية قرون.

أعلنت فرق الإطفاء الفرنسية أنّها نجحت في “إنقاذ الهيكل الرئيسي” لكاتدرائية نوتردام التاريخية في وسط باريس التي اندلع فيها مساء الاثنين حريق ضخم أدّى إلى انهيار برجها وسقفها.

وقال قائد فرق الإطفاء في باريس، جان كلود غالية للصحافيين “يمكننا القول إنّ الهيكل الرئيسي لنوتردام قد تم إنقاذه والمحافظة عليه”، مشيراً إلى أنّ برجي الكاتدرائية الرئيسيين تم الآن إنقاذهما على ما يبدو.

بدوره قال وزير الداخلية، لوران نونيز، إنّ “ضراوة النيران تراجعت”، داعياً في الوقت نفسه إلى “الحذر الشديد” بسبب إمكانية استعارها مجدّداً.

ودمر الحريق الهائل بسرعة كاتدرائية نوتردام التي تعد أحد أشهر المعالم بوسط العاصمة الفرنسية باريس الاثنين، مما يعد خسارة فادحة للمدينة ولفرنسا كلها.

وامتد الحريق، الذي اندلع في وقت مبكر من مساء الاثنين، إلى سطح الكاتدرائية التي تعود للعصور الوسطى، وسرعان ما التهم قمة البرج العملاق للكاتدرائية الذي انهار على أثر ذلك، ثم سقط السطح كله.

وغطت سحابة دخان كبرى سماء المدينة فيما تساقط الرماد على مساحة واسعة حول الكاتدرائية.