التعليقات: 0

بعد تقديم 50 ألف طن مساعدات.. هاشتاج “#السودان_في_قلب_سلمان” يتصدر “تويتر”

بعد تقديم 50 ألف طن مساعدات.. هاشتاج “#السودان_في_قلب_سلمان” يتصدر “تويتر”
weam.co/600664

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع خبر إرسال المملكة العربية السعودية والإمارات سفينة تحمل أكثر من 50 ألف طن مغذيات زراعية إلى السودان، ودشنوا “هاشتاج” حمل اسم  “#السودان_في_قلب_سلمان”.

وعلق محمد قاسم على “تويتر”، قائلا: “يستاهلون الشعب السوداني حماهم الله من كيد الكايدين المتربصين لهم.. انتبهوا ياعرب”، وكتب محمد سلّام: “مستحيل أن المملكة تتخلى عن السودان في هذه الظروف الحاليه للسودان، وطالما أن السعودية كانت من قديم الوقت داعمه للسودان فالطبيعي أنها لازالت قلباً وقالباً مع أبناء السودان ووطنهم العظيم”.

وكان مصدر مسؤول قد صرح بأنه امتدادًا للدعم المتواصل والمشترك من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة للشعب السوداني الشقيق، تنطلق سفينة تحمل ما يزيد على 50 ألف طن من المغذيات الزراعية (اليوريا) واحتياجات المزارعين من ميناء الجبيل الصناعي بالمملكة إلى ميناء بورتسودان بالخرطوم بشكل عاجل لإنقاذ الموسم الزراعي في السودان.

وأكد المصدر أن هذا الدعم جاء بتوجيه مباشر من قيادتي البلدين استمرارًا للمواقف الأخوية والمستمرة لمساندة شعب السودان الشقيق في أزمته الحالية، ولتخفيف العبء عن المزارعين من أبناء السودان، نظرًا لكون الزراعة تمثل مصدر دخل رئيسي لعدد كبير من أهل السودان.

وأوضح أن هذه المساعدات جاءت امتدادًا للدعم المالي البالغ ثلاثة مليارات دولار الذي قدمته السعودية والإمارات منها 500 مليون دولار كوديعة في بنك السودان المركزي لدعم الاقتصاد وتخفيف الضغوط على الجنيه السوداني.

وأضاف المصدر أن الدعم المباشر للشعب السوداني الذي تقدمانه المملكة والإمارات ينطلق من عمق العلاقات بين شعبي الدولتين والشعب السوداني والمصير المشترك الذي يربطهم، واستنادا إلى تاريخ طويل من العلاقات الاستراتيجية والأخوية التي تربط بين شعوب الدول الثلاث في النواحي كافة.تحرير

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة