تعليقات 3

أمانة عسير تغلق 146 منشأة مخالفة وتتلف 4 أطنان مواد غذائية فاسدة

أمانة عسير تغلق 146 منشأة مخالفة وتتلف 4 أطنان مواد غذائية فاسدة
weam.co/600757
واس- الوئام

أتلفت أمانة منطقة عسير والبلديات التابعة لها أكثر من 4 آلاف كيلو جرام من المواد الغذائية الفاسدة، ضمن حملة “الرقابة البلدية” التي انطلقت منذ أكثر من شهرين.

وأوضح أمين منطقة عسير الدكتور وليد الحميدي، أن الجهود المبذولة عبر الحملة جاءت بهدف التأكد من تطبيق الاشتراطات الصحية للمنشآت التجارية، لتعزيز السلامة الغذائية مما سيسهم في تقديم غذاء آمن وسليم للمستهلكين.

وأكد أن الأمانة أتلفت نحو 4072 كيلو جراما من المواد الغذائية الفاسدة بالإضافة إلى ضبط نحو 949 مخالفة بجانب إغلاق 146 منشأة مخالفة للاشتراطات الصحية والمهنية، بعد أكثر من 1334 جولة ميدانية أجراها المراقبون.

وأشار إلى أن المخالفات الصحية المرصودة تنوعت ما بين تدني مستوى النظافة العامة في عدد من المواقع، وسوء تداول وتخزين الأطعمة، فضلًا عن انتهاء التراخيص ومخالفة الاشتراطات المعمول بها وغيرها من المخالفات.

ودعا “الحميدي”، المواطنين والمقيمين للتعاون مع الأمانة و البلديات التابعة لها بالإبلاغ عن أي ملاحظات عبر خدمة البلاغات الموحدة 940.

التعليقات (٣) اضف تعليق

  1. ٣
    الفاسد المعنى الاخر للكلمه الصالح او الصلاح

    دايما نقول محاربه الفساد او ما الى ذلك نود ان يكون لها قيمه اكبر ومعنى فنقول مثلا اصلاح الفاسد ومن ذلك تعليم الناس ادعيه الصلاح مثلا (يا حي يا قيوم برحمتك استغيث اصلح لي شاني كله ولا تكلني الى نفسي طرفه عين ابدا لا الاه الا انت)( اللهم اصلح لي دنياي التي فيها معاشي واخرتي التي اليها معادي ) ( اللهم اصلحني) ( اللهم توفني مسلما والحقني بالصالحين) ( اللهم اصلح ما فسد من قلبي ) ( اللهم اصلح ذات بيننا) واذا وجد ادعيه اخرى ناتي بها ونضعها في مكناها الذي نحتاجه لتعم الفايده

  2. ٢
    العطر والطيب يزيد في العقل

    نود ان اكثر الناس يستخمون العطورات والطيب لانها تزيد في عقليتهم للوعي اكثر وكذلك تعلم العربيه لانها تيد في العقل الذي ميز الله به الانسان فقد افلح من رزق لبا

  3. ١
    زيت الزيتون

    الزيتون شجره مباركه نود شرح مفصل لها وانشاء من يطور فيها وفوايدها مثلا لنظافه الاسطح لغسيل اللابس كل يوم نكتشف جديد لشجره الزيتون ايضا الجرجير يقول المثل لو علمت المراه ما في الجرجير لزرعته تحت السرير هل يمكن ان يكون للجرجير فوايد اخرى مثلا نظافه الارض والملابس وانشاء ركز كبير جدا للاستفاده من علم الزراعه في حياتنا العامه والاستخدامات