مصر.. مصرع 16 شخصًا وإصابة 21 آخرين في حادث تصادم نتج عنه انفجار

أعلنت وزارة الصحة المصرية، الإثنين، سقوط 16 قتيلًا و21 جريحًا على الأقل في القاهرة، في حادث تصادم بين عدد من السيارات نتج عنه انفجار.

وقالت الوزارة في بيان مقتضب، إنّ حصيلة الحادث هي وفاة 16 مواطنًا وإصابة 21 آخرين حتى الآن، مشيرة إلى أنّ الحادث نجم عن تصادم عدد من السيارات وأدّى إلى حدوث انفجار.

يشار إلى أن انفجار كبير وقع أمام مستشفى معهد الأورام وسط العاصمة المصرية القاهرة، فيما وقع عدد من الوفيات والمصابين، ونتج عنه حريق هائل.

وقال حاتم أبو القاسم، مدير مستشى معهد الأورام في العاصمة المصرية القاهرة، إن انفجارا حدث أمام مبنى المعهد والمعلومات المبدئية تؤكد أنه حدث إثر حادث تصادم لسيارة كانت تسير عكس الاتجاه.

وأضاف "أبو القاسم"، أن جميع المصابين من المارة، نافيًا وجود إصابات بين عمال المعهد، ومشيرًا إلى أنه لم يعلم أحد حتى الآن إذا كان ذلك انفجارًا عن عمد أم مجرد حادث.

فيما توجهت هالة زايد وزيرة الصحة والسكان المصرية، إلى مستشىف معهد ناصر لتفقد حالة مصابي حادث معهد الأورام.

وأشارت في تصريح مقتضب إلى الدفع بـ25 سيارة إسعاف إلى موقع الحادث، لنقل المصابين، وإخلاء معهد الأورام من المرضى.

وعلقت وزارة الداخلية على الحادث بأنه حال سير إحدى السيارات الملاكى المسرعة عكس الاتجاه بطريق الخطأ بشارع كورنيش النيل أمام معهد الأورام بدائرة قسم شرطة السيدة زينب، اصطدمت بالمواجهة بعدد 3 سيارات، الأمر الذى أدى إلى حدوث انفجار نتيجة الاصطدام، ما أسفر عن مصرع 5 أشخاص وإصابة 15 آخرين، تم نقلهم للمستشفى لتلقى العلاج، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.