نيمار “في المزاد” بين برشلونة وريال مدريد

استحوذ النجم البرازيلي نيمار على حيز واسع من الاهتمام في الصحف الإسبانية، اليوم الجمعة، والتي اعتبرت بأن مزادا علنيا انطلق بين عملاقي الكرة في البلاد برشلونة وريال مدريد للظفر بخدماته.

وقالت صحيفة "ماركا" الرياضية، تحت عنوان عريض "نيمار في الأفق": "اقتنع ريال مدريد بأن فكرة التعاقد مع الفرنسي بول بوجبا أصبحت مستحيلة وقد عاد البرازيلي (نيمار) إلى الواجهة مجددا".

وشرحت "ماركا" في صفحاتها الرياضية الداخلية بأن رحيل بوجبا عن مانشستر يونايتد بات غير محتمل، لأن مانشستر يونايتد لم يتعاقد مع أي لاعب وسط قبل إقفال فترة الانتقالات في إنجلترا، أمس الخميس، لكنها لا زالت مفتوحة حتى الثاني من سبتمبر (أيلول) في إسبانيا وفرنسا".

وكان لاعب الوسط الفرنسي الخيار الأول لمدرب ريال مدريد زين الدين زيدان.

وأشارت الصحيفة إلى أن التخلي عن فكرة التعاقد مع بوجبا يسمح لريال مدريد "باستعادة قوة القرار في ما يتعلق بالتعاقد مع أحد النجوم الكبار".

أما صحيفة "أس"، فأشارت إلى وجود مزاد بين ريال مدريد وبرشلونة لجلب النجم البرازيلي الراغب في ترك باريس سان جرمان بعد موسمين في صفوفه، إثر انتقاله إلى صفوف فريق العاصمة الفرنسية مقابل صفقة قياسية بلغت 222 مليون يورو صيف عام 2017.

وكشفت "أس"، من دون الإشارة إلى أي مصدر، بأنه "تم عرض اللاعب على النادي الملكي وجرت مفاوضات في هذا الشأن".

وذكَرت كل من "ماركا" و"أس" بأن علاقة باريس سان جيرمان بريال مدريد أفضل بكثير منها مع برشلونة.

وبالنسبة إلى الصحف الكاتالونية؛ فإن تهديد مدريد جدي جدا، وقالت صحيفة "سبورت": "برشلونة يقوم بهجوم مضاد باتجاه نيمار"، مشيرة إلى إمكانية التقدم بعرض جديد يتضمن انتقال البرازيلي فيليبي كوتينيو في الاتجاه المعاكس.

وأضافت "طلب برشلونة من نيمار بأن يفرمل عملية انتقاله إلى ريال مدريد، وبأن يتخذ موقفا من أجل العودة إلى برشلونة".

من جانبها، اعتبرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" بأن "الأولوية" بالنسبة إلى نيمار هي العودة إلى برشلونة، حيث يلعب صديقاه ليونيل ميسي ولويس سواريز.

وأضافت الصحيفة "حدد البرازيلي تاريخ 20 أغسطس (آب) لكي يعرف جدية برشلونة في الحصول على خدماته"، مشيرة إلى أن نيمار قد يدرس "وجهات أخرى" في حال العكس.