تعليقان 2

بسبب خطورة بطارياتها

منع بعض أجهزة أبل على متن الطائرات الأمريكية

منع بعض أجهزة أبل على متن الطائرات الأمريكية
weam.co/606731
نيويورك - وكالات - الوئام

أعلنت إدارة الطيران الفيدرالية الأميركية منع بعض منتجات “أبل” على متن الطائرات، بعدما قالت الشركة إن بطاريتها قد تسبب خطر اندلاع حريق.

ونقلت صحف أميركية بيان إدارة الطيران الفيدرالية، جاء فيه أن بعض طرز الكمبيوتر المحمول “ماك بوك برو” لن يسمح به في الرحلات الجوية.

وأوضح البيان أن “الإدارة على علم باستدعاء بطاريات بعض موديلات كمبيوتر ماك بوك برو، وأنها أبلغت شركات الطيران الأميركية بالأمر.

وذكرت إدارة الطيران شركات الخطوط الجوية باتباع إجراءات السلامة، التي صدرت عام 2016 بخصوص المنتجات الإلكترونية، التي استدعتها شركاتها بسبب مشاكل البطاريات، مما يعني أن أجهزة الكمبيوتر المدرجة في قائمة المنع لن يسمح بها سواء في الحقائب اليدوية أو تلك المشحونة في بطن الطائرة.

وكانت وكالة السلامة الجوية التابعة للاتحاد الأوروبي أصدرت تحذيرا مماثلا، قبل أيام، بالنسبة للطائرات التي تعمل داخل القارة، بما في ذلك إجبار الركاب على إغلاق أي أجهزة إلكترونية تعمل ببطاريات ليثيوم تم استدعاؤها.

وتشمل أجهزة “أبل” المعنية بالمنع، كمبيوترات “ماك بوك برو” بقياس 15 بوصة، التي بيعت بين عامي 2015 و2017، والتي أعلنت الشركة في وقت سابق إن درجة حرارتها قد ترتفع بشكل ملحوظ مما يعزز خطر الاحتراق.

وكانت معظم شركات الطيران حول العالم قد منعت اصطحاب أي هواتف من طراز “سامسونج جالاكسي نوت 7” عام 2016، للأسباب ذاتها.

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    ابتكار سفره طعام بكفرات

    كثيرا من الاشخاص عندما ينتهي من تناول الاكل يقوم برفع السفره ورفع الاغراض كل شوي يحمل معه حملا ومن باب التيسير وحمل الاغراض مره وحده انشاء سفره لها كفرات تحتها وعند الانتهاء من تناول الاكل سحب السفره بما فيها امله الى المطبخ او مكان الغسيل

  2. ١
    ابتكار يجعلك لا تغسل المواعين

    هذا الابتكار مثلا قدر تطب فيه الاكل ثم بعد الطبخ تغسلع لتفادي الغسيل وضع ماده داخل القدر ثم تضع الطبخ بعد الطبخ تفرغ الاكل ثم ترمي بهذه الماده مصنوعه من حديد خفيف او اي ماده لا توثر ثم تلقيها ويبقى القدر نظيفا وبون غسيل ومنها تفير الماء كثيرا جدا نقتصد في الماء وتوفير الصابون سنفر كميات كبيره جدا من الماء ولا نكون من المبذرين كذلك مثلا صحن تضع فيه الطعام ايا كان حجمه هذه الماده تضعها في الصحن وتضع الاكل فوقها ثم عند الانتهاء من الاكل ترمي هذه الماده في الدران ويكون الصحن نظيفا بذلك وفرنا الماء وكذلك عمليبه الغسيل والتعب والاجهاد وعصفورين بحجر وحج في حاجه فمن يبتكره