القصيم تقضي على سوسة النخيل بنهاية عام ٢٠٢٠

زف مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة القصيم المهندس سلمان الصوينع البشرى للمزارعين بالإعلان عن القضاء على سوسة النخيل بالقصيم بالكامل بنهاية عام ٢٠٢٠.

وبين أن ذلك يأتي كثمرة لتوجيه صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود أمير منطقة القصيم الذي أمر بتأسيس لجنة عليا قبل ثلاثة أعوام برئاسته وعضوية عدد من الجهات المعنية وكبار المزارعين وهي الأولى من نوعها في المملكة ، فرَسَمَت خارطة طريق وحدَّدَت الهدف وهو القضاء على هذه الآفة التي كادت تفتك بالنخيل الذي وضعت المملكة منتجاتها كأحد أهداف رؤيتها في ٢٠٣٠م بزيادة تصديرها إلى دول العالم .

وعبر الصوينع خلال زيارته لمهرجان تمور بريدة عن إعجابه بالتقدم الملموس للمهرجان عاماً بعد آخر فلم يعد يخص المنطقة فحسب بل ارتقى إلى مستوى الوطن حتى قل نظيره على مستوى العالم، مؤكداً دور فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة مع المزارعين حيث يبدأ من المزرعة بالتوجيه والدعم والتدريب.

لافتاً النظر أنهم وبطلب من المشرف العام على مهرجان تمور بريدة الدكتور خالد النقيدان وبالتعاون مع فرع وزارة التجارة بالمنطقة أتاحوا للمزارعين والتجار الحصول على شهادة تصدير من داخل أروقة مهرجان التمور وهو من الخدمات التكاملية التي يوفرها المهرجان تسهيلاً للتجار والمشترين.