بالصور: إسدال الستار عن أكبر مجسم للهجن بالعالم في الطائف

أسدل صاحب السمو الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد رئيس الاتحاد السعودي للهجن، الستار عن أكبر مجسم للهجن في العالم، بحضور معالي محافظ الطائف الأستاذ سعد بن مقبل الميموني، ومندوب موسوعة جينيس العالمية للأرقام القياسية السيد قلين بولارد، و ذلك بقرية الهجن بحديقة الملك فيصل بالطائف.

ويقف مجسم الهجن بقرية الهجن بمهرجان ولي العهد للهجن على قاعدة فولاذية ضد التأكل، ويبلغ عرضه (10 م)، وارتفاعه (4.65م)، ومزود بــ (51.200) ألف مصدر إضاءة وبأشكال هندسية جعلت منه معلماً بارزاً ورمزاً حضارياًيعزز تواجدأسم السعودية في موسوعة جينيس الأرقام القياسية.

ويأتي هذا الإنجاز لمهرجان ولي العهد للهجن، ليضاف إلى الإنجاز الذي حققه المهرجان في نسخته الأولى بعد أن دخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية وتسجيله كأكبر مهرجان لرياضة الهجن في العالم، بتسجيل أكبر عدد مطايا مشاركة في سباقات الهجن بعدد ( 11.186) تنافست في (٧٨٧) شوطاً.

ويواصل مهرجان ولي العهد للهجن الذي تقام منافسته حالياً على أرض ميدان الهجن بمحافظة الطائف تسجيله للأرقام القياسية، بالتزامن مع إقامة منافساته التي تعد الأقوى والأضخم من نوعها في المنطقة، والتي خصص لها جوائز بلغت 53 مليون ريال، وسط مشاركة واسعة وغير مسبوقة من السعودية ودول الخليج والدول العربية.

وشكلت نجاحات مهرجان ولي العهد للهجن نقلة نوعية كبيرة لمسيرة هذه الرياضة العريقة في موطنها ووسط جمهورها ومحبيها، لتكون الوجهة الأولى على مستوى العالم اهتماماً وتنظيماً لرياضة الهجن العريقة، كما جاء ليعزز الجوانب الحضارية والوطنية، ويساهم في تحقيق عوائد ثقافية واقتصادية كبيرة.

ويأتي مهرجان ولي العهد للهجن في إطار العناية الخاصة التي يوليها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع لقطاع الهجن لتطويره وفق رؤية المملكة 2030 الطموحة التي تواكب مكانة المملكة وتطلعات أبنائها، وتحقق تطلعات ملاك الهجن وعشاق هذه الرياضة في جميع مناطق المملكة.