نصر الله: من الآن لا خطوط حمراء على الحدود اللبنانية مع إسرائيل

0

أعلن زعيم مليشيا حزب الله حسن نصرالله، الإثنين، أنه لم يعد لدى حزبه أي خطوط حمراء في مواجهة إسرائيل التي هدد باستهدافها في العمق في حال شنت هجوماً ضد لبنان.

ويأتي ذلك غداة استهداف حزب الله لآلية عسكرية إسرائيلية على الجهة المقابلة من الحدود مع لبنان، في هجوم قال إنه يأتي رداً على غارة إسرائيلية ضد مقاتليه في سوريا وهجوم بطائرتين مسيرتين ضد معقله في بيروت.

وقال نصرالله “ما حصل بالأمس أن المقاومة كسرت أكبر خط أحمر إسرائيلي منذ عشرات السنين”. وأضاف “إنها بداية لمرحلة جديدة عند الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة للدفاع عن لبنان وسيادة لبنان وكرامة لبنان… لم يعد لدينا خطوط حمراء”.

وأوضح نصرالله “في ما مضى عندما كان يُعتدى علينا، كنا نرد في مزارع شبعا” المحتلة من قبل إسرائيل، أما أمس فحصل الرد عبر الحدود بين لبنان وإسرائيل والتي “كانت منذ عقود من الزمن تشكل أكبر الخطوط الحمراء بالنسبة للعدو، لا يتوقع أن يمد أحداً يده” عليها.

وفي العامين 2015 و2016، استهدف حزب الله آليات عسكرية إسرائيلية في مزارع شبعا المحتلة رداً على غارات إسرائيلية استهدفت مقاتليه في سوريا، من دون أن تتطور الأمور أكثر من كونها مجرد رد.