“نتنياهو” ممنوع من الرسائل الخاصة في “فيسبوك”

أعلن موقع "فيسبوك" تعليق خدمة الرسائل الأوتوماتيكية للحملة الانتخابية لحزب الليكود، لمدة 24 ساعة بعد تحريضها الدموي ضد المواطنين العرب والقيادة العربية المنتخبة في إسرائيل. بحسب تقرير لـ"روسيا اليوم".

وكان "نتنياهو" أرسل خطابا، إلى الناخبين الإسرائيليين، قال فيه: "العرب يريدون تدميرنا جميعا! رسالة جديدة من نتنياهو إلى الناخبين الإسرائيليين: العرب يريدون تدميرنا جميعا!".

وأضاف: "يجب منع إقامة حكومة يسار خطيرة الأسبوع المقبل، مع لابيد وعودة، غانتس وليبرمان، حكومة يسار علمانية، ضعيفة، ترتكز على العرب الذين يريدون إبادتنا جميعا، أطفال، نساء ورجال. والتي ستسمح لإيران بالحصول على قنبلة نووية لتبيدنا جميعا".

وعللت "فيسبوك" قرارها بالقول إنه "تم تعليق الحملة الانتخابية لحزب الليكود لمدة 24 ساعة، وذلك بعد انتهاك سياسة النشر، فبعد متابعة ومراجعة المنشورات وجدنا انتهاكا لسياستنا بما يتعلق بخطاب الكراهية".

وجاء القرار بناء على طلب من النائب أيمن عودة، رئيس القائمة المشتركة في الكنيست، إلى ممثلي شركة "فيسبوك"، وطالبهم بإزالة هذه الرسائل المحرضة ومعاقبة نتنياهو، بعد أن طالته التحريضات.

وبناء على طلب عودة، أعلنت شركة "فيسبوك" عن تعطيل إمكانية إرسال الرسائل الخاصة في حساب رئيس الوزراء عبر الموقع، لمخالفته القوانين.

وكانت حملة نتنياهو الانتخابية حاولت أن تنأى برئيس الوزراء عن الرسالة التي أثارت موجة انتقادات، قائلة إنها نشرت من قبل موظف فيها دون معرفة نتنياهو شخصيا، وتم حذفها فور إطلاع نتنياهو عليها.