«تقني الباحة» يطلق المرحلة الخامسة من برنامج التدريب المجتمعي

تستقبل الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بمنطقة الباحة ومنشآتها التدريبية يوم الاحد المقبل 14 / 2 / 1441 طلبات التسجيل في برامج التدريب المجتمعي ( أتقن ) المرحلة الخامسة، وذلك من خلال البوابة الإلكترونية https://ctc.tvtc.gov.sa .

وأوضح مدير عام الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بمنطقة الباحة مرعي بن سعد القرني أن هذا البرنامج الذي أطلقته المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ويستهدف جميع أفراد المجتمع لإكسابهم المهارات التي يحتاجونها في حياتهم اليومية ، يهدف إلى تحقيق المسئولية الاجتماعية والعمل على رفع الكفاءة المهنية لأفراد المجتمع.

مشيراً إلى أنه يأتي في سياق رؤية المملكة ٢٠٣٠، وتحقيقاً لرغبات أفراد المجتمع في تطوير مهاراتهم في المجالات المهنية و التقنية، من خلال دورات تدريبية قصيرة.

وبين أنه سيتم تقديم هذه البرامج بالإدارة العامة والمنشآت التدريبية التالية : الكلية التقنية بالباحة ، وفرع الكلية التقنية ببلجرشي ، وفرع الكلية التقنية بالمندق وفرع الكلية التقنية بالمخواة والكلية التقنية للبنات ، والمعاهد الصناعية الثانوية بالباحة والمخواة.

وسيتم تنفيذ البرنامج خلال الفترة المسائية من الساعة الرابعة عصراً إلى الساعة الثامنة مساءً من يوم الاحد إلى الاربعاء ، وذلك بهدف إتاحة الفرصة لأكبر عدد من أفراد المجتمع للالتحاق بتلك الدورات.

وأضاف القرني أن مدة كل برنامج تدريبي أربعة أيام بمعدل 16 ساعة تدريبية، سيكتسب من خلالها المتدربون مبادئ المهارات الأساسية التي يحتاجونها في حياتهم اليومية و الحصول على شهادات معتمدة من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.

مفيداً أن من أبرز شروط الالتحاق بالبرامج التدريبية ( أتقن ) ألا يقل عمر المتقدم عن 15 سنة، وأن يكون لائقاً طبياً للبرنامج التدريبي المحدد واستكمال إجراءات دفع الرسوم الرمزية والبالغ مقدارها ٢٠٠ ريال عن طريق الحضور لمركز خدمة المجتمع والتدريب المستمر بالإدارة أو المنشأة التدريبية.