طلاب الطائف يرصدون القمر فلكياً في أسبوع الفضاء 

الطائف - الوئام -عبدالله العازمي :

نيابةً عن المدير العام للتعليم بمحافظة الطائف شهد مدير إدارة النشاط الطلابي ممثل أندية مدارس الحي الاستاذ سامي العصيمي مشاركة نادي مدرسة الحي بثانوية هوازن في الاسبوع العالمي للفضاء و الذي يقام هذا العام تحت شعار ” القمر بوابة النجوم ”.

ويهدف الى تنمية الوعي لدى أبناءنا الطلاب بأهمية علم الفضاء و الفلك على حياتنا على كوكب الأرض و كذلك تنمية العلاقات الاجتماعية لدى الطلاب بحضور بعض مديري الادارات والمكاتب وبعض المشرفين التربويين ومشرفي النشاط الطلابي (العلمي) ومنسوبي نادي الحي بثانوية هوازن حيث شارك العصيمي رصد الطلاب فلكياً للقمر .

ثم اطلع على المعرض المصاحب وشهد الحفل الخطابي  وفقراته معبراً عن سعادته بالمشاركة الفاعلة مع أبنائه الطلاب لرصدهم  للحدث العالمي كما شكر في كلمته   مدير نادي الحي بثانوية هوازن وجميع القائمين على المعرض.

وحث أبناءه الطلاب على بذل المزيد من الجهد والعمل و التقصي عن المعلومة لتحقيق رؤية وطننا الغالي ٢٠٣٠ م.ثم ألقى مدير النادي كلمة قال فيها إننا ‏نحتفل مع العالم باسبوع الفضاء لهذا العام الذي يوافق مرور 50 عام على وصول أول رائد فضاء إلى سطح القمر ، لنحث أبناءنا الطلاب على التعرف أكثر على هذا المجال الواسع الرحب ثم عرج منسق البرنامج المشرف التربوي مرزوق الشلوي قائلاً : يحيي العالم هذه الأيام ، الأسبوع العالمي للفضاء 2019، حيث يأتي الاحتفال هذا العام تحت شعار ” القمر : بوابة للنجوم” ، و يركز على أهمية القمر باعتباره بوابة للنجوم.

وذلك احتفلا بالذكرى الخمسين لأول خطوة بشرية تهبط على سطح القمر في 20 يوليو من عام 1969. وبهذه الخطوة البشرية لم يعد وجود الإنسان يقتصر فقط بالأرض لأول مرة منذ وجودنا قبل حوالي 200 ألف عام. 

ثم استمع الجميع لمحاضرة علمية مع أحدث تطبيقات الجوال عن الفضاء للاستاذ عبدالعزيز الحارثي ثم اختتم البرنامج بتكريم المشاركين في أسبوع الفضاء العالمي . 

يذكر أن مدارس تعليم الطائف وأندية مدارس الحي للبنين والبنات قد تفاعلت  مع هذا المشروع وتضنت مشاركاتها عمل رسومات و نماذج ومجسمات وأبحاث ومطويات ومحاضرات وندوات وزيارات للمراكز  المتخصصة في مجال علوم الفضاء والفلك.