تزامنًا مع يوم المعلم.. مدرسة بالطائف تكرم أقدم معلم متقاعد

الطائف - الوئام - عبدالله العازمي

كرمت مدرسة عشيرة المتوسطة، أقدم معلم متقاعد في مركز عشيرة بمناسبة يوم المعلم العالمي، في مبادرة حملت شعار “الوفاء لأقدم معلم متقاعد”، التي تعتبر جديرة من نوعها جديدة في مضمونها تربوية اجتماعية إنسانية مليئة بالوفاء.

المبادرة اقترحها وكيل المدرسة ناصر القرشي، تقديرًا لجهود المعلم في الميدان التعليمي، جرى البحث عن أقدم معلم متقاعد من منسوبي التعليم مماً كان له الأثر التربوي في مدارس تعليم شمال الطائف “عشيرة” وعلى سكانها .

وتوصلت المدرسة لأقدم معلم متقاعد في مركز عشيرة وجرى التنسيق مع ذويه في إيصال فكرة المبادرة لهم والترتيب للزيارة، وأخذ الجميع ينتظر هذه اللحظة فمن كان يتوقع أن يتم تكريم معلم متقاعد ترك التعليم منذ سنوات ويذكر اسمه في اليوم المعلم العالمي.

وفي يوم الزيارة، زار قائد المدرسة عبدالله النفيعي، وعدد من المعلمين والطلاب، أقدم معلم متقاعد في عشيرة مطلق بن ناشي الشيباني، الذي تقاعد من عام 1418هـ، حيث أمضى 35 عامًا من البذل والعطاء في مهنة الرسل وتقديم له الشكر العرفان على ما قدمه في ميادين التعليم طوال فترة عمله وتقديم درع تذكاري له باسم إدارة المدرسة ومنسوبيها اعترافًا منهم بفضل المعلم وعظيم مكانته.

يذكر أن مطلق بن ناشي الشيباني، من رواد التعليم القدامى ومسجل في موسوعة تاريخ التعليم في المملكة العربية السعودية الصادرة عام 1419 هـ عن وزارة المعارف والموثقة في مكتبة الملك فهد الوطنية وهو أيضًا أقدم معلم بمركز عشيرة وأقدم قائد بها ومن طلابه من هو الآن في منصب وكيل وزارة ومنهم القاضي والملحق الثقافي ومنهم من وصل إلى أعلى الرتب المدنية والعسكرية.