وزير المال بعد لقائه الحريري: الموازنة اللبنانية لا تتضمن أي ضرائب أو زيادات إضافية

0
متابعات - الوئام

أكد وزير المالية اللبناني علي حسن خليل التزامه أن تكون موازنة العام المقبل 2020 ، خالية من أية أعباء ضريبية إضافية على المواطنين، وذلك على نحو ما جاء بمشروع الموازنة الذي أعدته وزارة المالية وتم تقديمه إلى مجلس الوزراء.

وقال: “في اللقاء مع الحريري تم التأكيد على إنجاز الموازنة بدون أي ضريبة أو رسم جديد وإلغاء كل المشاريع المقدمة بهذا الخصوص”.

وأوشكت الحكومة اللبنانية على الانتهاء من مشروع موازنة 2020، لإحالتها إلى المجلس النيابي لإقرارها قبل بداية العام المقبل، بما يتفق والمواعيد الإلزامية التي تضمنها الدستور.

في سياق مختلف، قال الرئيس اللبناني الأسبق أمين الجميل، إن حزب الله يتحمل المسؤولية الكبرى لمصادرته قراري الحرب والسلم، مشيرًا إلى أن الشعب يرفض ممارسات حزب الله ويريد السيادة والاستقلال، خاصة وأن حزب الله يسيطر على مناطق عدة في البلاد ويملي على الدولة مصالحه، ما جعل هناك نقمة كبيرة من الشعب اللبناني على تصرفات حزب الله.

وأضاف حسب ما أعلنته “العربية”، اليوم السبت، أن ما يحصل في بيروت أمر استثنائي، وأن التظاهرات الكبيرة في لبنان إجابة واضحة على خطاب أمين عام حزب الله، لافتًا إلى أن كل المناطق اللبنانية تتظاهر اليوم تضامنا مع مطلب إسقاط الحكم، وأن المطالب الأساسية هي استقالة الحكومة وتشكيل أخرى جديدة تكافح الفساد.

وتابع: “هناك إدارة سيئة والفساد تفشى ووصل إلى مستوى غير مسبوق في لبنان، فضلًا عن عدم وجود انسجام بين أعضاء الحكومة في لبنان التي يدفع ثمنها الشعب اللبناني”.