نقل رئيس الوزراء الباكستاني السابق نواز شريف من السجن للمستشفى

أعلن الطبيب الشخصي لرئيس الوزراء الباكستاني السابق نواز شريف، الذي يقضي عقوبة السجن لمدة سبع سنوات لإدانته باتهامات بالفساد، أنه تم نقله من السجن للمستشفى بعد تدهور حالته الصحية في ساعة متأخرة من مساء أمس الاثنين.

وكتب الطبيب عدنان خان، على موقع تويتر، أن عدد الصفائح الدموية لدى شريف 69/ عاما/ انخفض بصورة حادة ما استدعى نقله للمستشفى على الفور.

وسارع حزبه "الرابطة الإسلامية الباكستانية-جناح نواز" بمطالبة السلطات بالسماح له بالحصول على العلاج الطبي في لاهور. وتم بالفعل نقله لمستشفى في المدينة الواقعة بشرق البلاد تحت إجراءات أمنية مشددة.

وحذر شهباز شريف، الشقيق الأصغر لرئيس الوزراء السابق والرئيس الحالي لحزبه، الحكومة من تجاهل علاج شقيقه، وحمل رئيس الوزراء عمران خان المسؤولية في عن أي شيء يحدث له.

وقالت المتحدثة باسم الحزب مريم أورنجزيب في ساعة مبكرة من صباح اليوم الثلاثاء إن "نواز شريف لا يزال في المستشفى حيث يعمل فريق من الأطباء على تقييم حالته".

تجدر الإشارة إلى أن شريف لديه تاريخ من مرض السكري وأمراض القلب. وكانت المحكمة العليا سمحت في آذار/مارس بإخلاء سبيله بكفالة لستة أسابيع لتلقي العلاج.