إنفانتينو: كل الدول سواسية أمام «فيفا»

اعتبر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، السويسري جياني إنفانتينو، أن اختيار الصين لتكون مقراً لأول كأس عالم للأندية في عام 2021 يعتبر "تاريخياً"، مؤكداً أن كل الدول "سواسية" أمام "فيفا"، وذلك لدى سؤاله حول مسألة حقوق الإنسان في البلد الآسيوي.

وخلال مؤتمر صحافي لاحق لاجتماع مجلس "فيفا"، الذي اتخذ القرار يوم امس الخميس، في شنغهاي، أكد أن الصين أبدت رغبتها في استضافة البطولة الجديدة بمجرد التصديق عليها في مارس (آذار) الماضي، وأن الرئيس الصيني تشي جينبينغ، أبدى "دعمه الكامل" لها، مشيراً إلى أن "فيفا" والاتحاد الصيني للعبة سيكشفان قريباً عن المدن التي ستستضيف البطولة.

وأكد إنفانتينو: "بخصوص مسألة حقوق الإنسان يمكن أن أرد بالشكل المؤسسي، أن فيفا لديه علاقة احترام وكنا أول مؤسسة رياضية تطبق ذلك، لكني كرئيس أعتقد أننا بحاجة للتفكير في دورنا، هناك مشكلات في الكثير من دول العالم ومهمة فيفا ليست حل مشكلات العالم، ولكن تنظيم كرة القدم في جميع دول العالم".

وأضاف أن "كل دول العالم سواسية" أمام "فيفا".

وتابع: "يمكنني أن أجلس في مكتبي في زيورخ وأن أنتقد كل الدول التي تواجه مشكلات أو أذهب إليهم، أنا سعيد بما حققناه في إيران، التي سمحت للمرة الأولى للنساء بالذهاب للمباريات، لو كنا مكثنا في زيورخ لما حدث ذلك".

ووصف إنفانتينو بطولة كأس العالم للأندية "هي أول بطولة عالم حقيقية لأفضل أندية العالم، وسيتنافس فيها أفضل لاعبي العالم لكي يتوج الفريق الأفضل" بمشاركة 8 أندية من أوروبا و6 من أمريكا الجنوبية و3 من باقي الاتحادات و1 من الأوقيانوس إضافة للمنظم.