تعليقات 6

إختتام رحلة برنامج رفيق الرسول بمشاركة اطفال جمعية انسان

إختتام رحلة برنامج رفيق الرسول بمشاركة اطفال جمعية انسان
weam.co/62004

الرياض- الوئام:

برعاية ودعم شركة الاتصالات السعودية اختتمت رحلة برنامج قافلة رفيق الرسول ، والتي جاءت استمرارا لدعم الشركة وتبنيها للأفكار الابداعية في مجال المسئولية الاجتماعية وخدمة المجتمع ، وتسخيرها ادواتها التقنية في خلق نواحي ابتكارية في مجال رعاية البرامج الوطنية والاجتماعية ، حيث استمتع الاطفال الايتام من جمعية أنسان اثناء البرنامج بزيارتهم لمدينة رسول الله عليه السلام طيبة الطيبة وكذلك مكة المكرمة,  مستفيدين مما استمعوا له من معلومات عن أخلاق نبينا الكريم معلم البشرية الأول, الى جانب زيارة علماء أجلاء في رحلة تربوية بنائه, تناولوا بها بعض أخلاق الرسول خلال الساعة الحوارية التي يعقدونها في بداية كل يوم, ليتعرف الأشبال فيها على مفهوم الخلق وتطبيقاته بأساليب متعددة(الحوار, النقاش, الأفلام القصيرة) .

 وقام الاشبال بزيارة لمنزل الشيخ الدكتور صالح عواد المغامسي, إمام مسجد قباء, والذي حدثهم حول أجواء خلق الحب وعرج كذلك على خلق الإيثار, كما التقوا على هامش الزيارة بضيف البرنامج فاروق الزومان)أول سعودي صعد على قمة جبل أفرست) والذي حدثهم عن خلق الرفق مشعلا طموح الاشبال نحو قمم النجاح مع حسن التوكل على الله.

وبرحلة ترفيهية  تم الاعداد لها قام الاشبال  بزيارة لمحطة قطار الحجاز الذي تم إنشاءه في عهد الدولة العثمانية والذي كان يأتي من دمشق إلى المدينة, تعرف الاشبال من خلالها على الحضارات وتقديرها, واكمل الاشبال رحلتهم بزيارة لمجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف واطلعوا على ما يقوم به المجمع من طباعة للمصحف وترجمته إلى أكثر من 50 لغة.

وشهد الأشبال  صلاة المغرب في مسجد قباء أول مسجد أسس على التقوى, والذي شارك الرسول صلى الله عليه وسلم في بناءه، مما يؤكد خلق التعاون بشكل تطبيقي, كما أدت المجموعة صلاة العشاء في  مسجد القبلتين, كما زار الاشبال جبل أحد الذي قال فيه الرسول الكريم ” أحد جبل يحبنا ونحبه” ومن جهة اخرى قام الفريق بزيارة قبور الشهداء والصحابة التابعين في البقيع.

وبعد  ان امضى الاشبال اسبوع كامل في مدينة الرسول ودع الأشبال طيبة الطيبة، متجهين إلى مكة المكرمة البلد الحرام, حيث زاروا كامل المشاعر المقدسة وكذلك بعض المواقع مثل موقع صلح الحديبية ودار الارقم ومتحف الحرمبن ومكتبة مكة المكرمة و مقر مؤسسة هدية الحاج. ) واستعرض الاشبال خلق الحب من خلال الساعة الحوارية وربطها بماتم ذكره من الشيخ صالح المغامسي .

والتقى الاشبال  خلال الزيارة عضو هيئة كبار العلماء الشيخ عبدالله المنيع والذي القى فيهم كلمة أبوية حانية وشكر فيها ايضا القائمين على البرنامج , وتم تطبيق نشاط الهدية  وتطبيق سنن الرسول في الاسواق.

يذكران الزيارة  التي اختتمت برنامجها بعودة الفريق الى الرياض, قد أثرت في النواحي المعرفية والمهارات فأظهر الأشبال قدرات ومهارات عقلية عالية وزادت حصيلتهم العلمية بإشراكهم في البحث عن المعلومات والمواقع باستخدام التقنية وشبكة الانترنت.

وجاءت رعاية  الشركة لبرنامج قافلة الرسول في إطار التزامها بنهجها الداعم لكل النشاطات الدينية والثقافية والاجتماعية  وغيرها كفرصة لإدخال البهجة والفرحة  في نفوس المشاركين من الطلاب الايتام  عبر تقديم برامج قيّمة وهادفة لهم أثناء العطلة الصيفية، وتأكيداً للدور الرائد للشركة في دعم ورعاية العديد من الأعمال الخيرية والاجتماعية والتربوية التي تخدم مختلف فئات المجتمع.

التعليقات (٦) اضف تعليق

  1. ٦
    البينة

    ما شاء الله جهود تشكر عليها الشركة
    دعم ورعاية متواصله لمختلف الانشطة في المملكة
    في ميزان اعمالهم ما يقدموا

  2. ٥
    فؤادي

    رعايات الاتصالات اصبحت شي مالوف 
    وتقديم مثل هكذا رعايات للاعمال الدينية هو شي يثلج الصدر
    ويجعلنا نحترم هالشركة ايما احترام
    مزيداً من التقدم والنجاح للاتصالات

  3. ٤
    نوري

    فكرة  طيبه  ولها فائدة يجزاهم خير يارب

  4. ٣
    منصور عبد الله

    جعلها الله في موازين حسناتهم عمل اكثر من رائع
    اللهم صلي وسلم وبارك على سيدنا وشفيعنا
    محمد صلى الله وسلم وبارك عليه

  5. ٢
    الضحية

    الله يراحمنا كلش خاشين فيه بالقوة

    وكله من جيوبنا أه اه اه اه اه

    الله يجيب الفرج من عنده

  6. ١
    العنود الدخيل

    من أجمل البرامج وسعيدة أن المملكة هي الأولى في تطبيقه، كلي أمل أن ينتشر البرنامج وأن تستمر الشركة في تطبيقة ونشره، فكرة مبتكرة لنشر الإسلام، الله يجعله في ميزان حسناتهم يارب