أمانة تبوك توضح حقيقة فيديو الذبائح المريضة في مسالخ الصناعية

أوضحت أمانة تبوك، الخميس، حقيقة ما تم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي عن وجود ذبائح في مسلخ الصناعية تعاني من الأمراض وكبر السن وبها أعراض جلدية.

وقالت الأمانة في بيان "جميع الذبائح الإناث الكبيرة في السن يتم معاينتها من فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة وإصدار تصاريح بذبحها داخل المسلخ ويتم تسجيل أرقام خاصة بالذبائح المصرح لها مع تعليق الأرقام على الذبائح ويكون التصريح بسبب كبر سنها أو عدم قدرتها على الإنتاج".

وأضاف البيان "بالنسبة لالتهاب الخصية تم ملاحظته أثناء الكشف الظاهري عند استلام الذبائح من المتعهد للملاحم ليتبين بعد الذبح وجود تلف والتصاقات بين البربخ والخصية والغشاء المحيط وتم إعدام الأعضاء التناسلية المصابة كاملة والكبد والأمعاء والأعضاء اللمفاوية ومن ثم تم السماح بتداول باقي اللحوم لعدم تأثرها بالإصابة وعدم وجود أدنى خطورة على المستهلك".

وتابع "بشأن الجرب – القرع الجلدي تبين أثناء الكشف الظاهري قبل الذبح أن الإصابة بالذبيحة لا تتجاوز 10 % من الجلد وفي هذه الحالة يتم السماح بالذبح ويتم فحصها بعد الذبح وتبين عدم وجود أي إصابات باللحم الخاص بالذبيحة أو هزال ليتم السماح بتداول لحمها ويتم ذلك بناء على الكشف البيطري بعد عملية الذبح".