إنقاذ مهندسين من وزارة النقل علقت سيارتهم في السيل

أنقذت بطولة أحد المواطنين 3 مهندسين أحدهما سعودي من وزارة النقل من الغرق، بعد أن جرفت سيول وادي نيرا مركبتهم.

وأوضح منقذ محتجزي وادي نيرا المواطن عباس بن مشعل الزهراني قائلا: "تبلغت من مركز الشرطة والدفاع المدني بمركز نيرا بوجود محتجزين في سيل وادي نيرا".

وأضاف: "على الفور قمت بتحريك معدتي من نوع شيول وعندما وصلت وجدت ٣ محتجزين أحدهم مهندس سعودي من وزارة النقل، والاثنين الآخرين مهندسين مقيمين يعملون في إحدى شركة الطرق التي تعمل لدينا بطريق المركز".

واستطرد: "تمكنت بفضل الله من النزول في السيل رغم كبره وقوته وقد قمت بإنقاذهم بحمدالله حيث ارتموا في بكت الشيول وأخرجتهم إلى بر الأمان وهم بصحة جيدة حيث استلمهم الدفاع المدني بالمركز".

وهطلت أمطار تراوحت شدتها من متوسطة إلى غزيرة، على كل من الباحة ومراكزها، ومركز الجوه، ومركز نيرا التابع للمخواه، ومحافظة بني حسن، ومحافظة قلوه، ومركز بيده التابع للقرى.

وصرح العقيد جمعان بن دايس، المتحدث الإعلامي بالدفاع المدني بالباحة، قائلا إن "الأمطار ما زالت مستمرة، وجميع العقاب سالكة".

وأضاف بن دايس، في بيان، أن "هناك أمطار على محافظة بلجرشي ومراكزها، ودوريات السلامة تتابع أعمالها في الميدان على مداخل الأودية والسدود، وكذلك العقاب، وتم إغلاق عقبة حزنة احترازياً من الجهتين".

واستطرد: "تم إخراج 3 أشخاص محتجزين في مركز نيرا، وتم إخراجهم من قبل المواطنيين قبل وصول الدفاع المدني، وهم جميعا بصحة جيدة".