الخاصية السحرية في أيفون.. إجراء مكالمات رغم تفعيل “عدم الإزعاج”

0
وكالات - الوئام

ذكرت تقرير أجنبية أن المستخدمين لهاتف آيفون الآن يمكنهم تفعيل خاصية عدم الإزعاج، مع إمكانية تحديد خيار السماح بالمكالمات الهاتفية من جهات الاتصال المخزنة تحت بند المفضلات.

ووفقا لوكالة “دي بي إيه” الألمانية، أنه في السابق كان الأمر إما أن يتم السماح للجميع بالاتصال أو منع الاتصال من الجميع، لكن الأمر مختلف الآن.

وقد يرغب المستخدم في تلقي مكالمات هاتفية من بعض الأشخاص عند ضبط وضع “عدم الإزعاج”، بمعنى أن قائمة المفضلات ليست هي الحل دائما، وينطبق ذلك أيضا على الإمكانية الثانية؛ حيث يوفر نظام التشغيل “آي أو إس” ميزة السماح لكل المكالمات الهاتفية.

وأوضحت مجلة “سي تي” الألمانية أن هناك خيارا آخر أمام المستخدم، الذي يتعين عليه تسجيل الدخول في خدمة الحوسبة السحابية عبر متصفح الويب.

وبعد ذلك يمكن للمستخدم الانتقال إلى قسم “جهات الاتصال”، ثم النقر على أيقونة زائد (+) الموجودة أسفل الجانب الأيسر، بهدف إنشاء مجموعة يمكن إضافة أي جهة اتصال إليها، مثل الزوجة أو الأطفال أو زميل العمل، وبالتالي يمكن للمستخدم أن يقوم بإنشاء عدة مجموعات.

وعند القيام بضبط خاصية “عدم الإزعاج” في إعدادات هاتف آيفون، سوف يظهر خيار “السماح بالمكالمات الهاتفية من” المجموعات التي تم إنشاؤها حديثا.