البحرية البريطانية: التهديد الإيراني للملاحة في الخليج مستمر

0
لندن- الوئام:

أكد قائد البحرية الملكية البريطانية أن التهديد الإيراني للملاحة البريطانية في الخليج لا يزال قائما.

وفي مقابلة مع هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي)، أوردت مقتطفات منها على موقعها الإلكتروني اليوم الثلاثاء، قال الأدميرال توني راداكين إن احتجاز إيران ناقلة النفط “ستينا إمبيرو” في مضيق هرمز في تموز/يوليو الماضي كان عملا “عدائيا” و”مستهجَنا”.

وأكد أن المملكة المتحدة تعمل على “تخفيف حدة” التوترات مع إيران بعدما قامت بإطلاق الناقلة.

وشدد في الوقت نفسه على أن البحرية البريطانية ستحتفظ في الوقت الحالي بوجود عسكري مكثف في الخليج.

ونقلت الهيئة البريطانية عن الأدميرال راداكين القول إن بريطانيا ستمضي في العمل مع التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة، والمعروف باسم “عملية الحارس” لتوفير الأمن البحري في الخليج، وليس الانضمام لعملية أوروبية منافسة تعمل فرنسا على تأسيسها. وقد وصفت “بي.بي.سي” الأمر بأنه “مثير للجدل”.

ورحب راداكين بالمبادرة الفرنسية، ولكنه قال إن هناك “أسبابا عملية بسيطة للغاية” لبقاء المملكة المتحدة ضمن العملية التي تقودها الولايات المتحدة، بينها العلاقات العسكرية القوية القائمة.

ولكنه لفت في الوقت نفسه إلى أن المملكة المتحدة كانت “شديدة الوضوح” في أنها لا تدعم إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في سياسة ممارسة الضغط الأقصى على إيران.

حمّل الأن تطبيقات الوئام

يمكنك متابعة أخر الأخبار أولاً بأول من خلال تطبيقات صحيفة الوئام المتوفرة الأن علي متجر جوجل بلاي أو أبل ستور وتمتع بالمزيد من المميزات المذهلة

او يمكنك متابعة القراءة من متصفحك