شاهد.. حوت ضخم أحدث ضحايا ألغام الحوثي

وقع حوت ضخم في فخ لغم بحري زرعته ميليشيات الحوثي في المياه الإقليمية اليمنية أدى إلى نفوقه، ليكون أحدث ضحايا هذه الألغام التي تهدد الملاحة الدولية وأنشطة الصيد.

وأكد المرصد اليمني للألغام في صفحته الرسمية على موقع "تويتر"، الجمعة، أن نفوق هذا الحوت الضخم ناجم عن انفجار لغم بحري قبالة سواحل محافظة حجة في البحر الأحمر شمال غربي اليمن.

ونشر المرصد مقطع فيديو للحوت بعد نفوقه، جراء الألغام البحرية التي زرعتها ميليشيا الحوثي بكثافة في المياه الإقليمية، وتسببت بمقتل عشرات الصيادين وحرمان آلاف آخرين من مصدر رزقهم، إضافة إلى تهديد الملاحة الدولية.

وكان الجيش اليمني كشف في وقت سابق عن انتزاع الفرقة الهندسية 500 لغم بحري زرعتها ميليشيات الحوثي في المياه الإقليمية لليمن في البحر الأحمر وسواحله خلال العام الماضي 2018.

وكان تقرير أممي قد أكد ازدياد التهديد الحوثي للأمن البحري في البحر الأحمر، مشيراً لامتلاكهم صواريخ مضادة للسفن وألغاماً بحرية ومراكب متفجرة ذاتية التوجيه.

موضوع يهمك?قضت محكمة سويدية اليوم الجمعة بسجن رجل عراقي يبلغ من العمر 46 عاما لمدة عامين ونصف العام، بتهمة التجسس لصالح إيران من...السويد تدين عراقياً تجسس لصالح الاستخبارات الإيرانية السويد تدين عراقياً تجسس لصالح الاستخبارات الإيرانية العرب و العالم
وذكر خبراء لجنة العقوبات بشأن اليمن، في تقريرهم السنوي المرفوع لمجلس الأمن الدولي، أن الخطر المحدق بالنقل البحري التجاري في البحر الأحمر زاد بشكل كبير في عام 2018، مشيراً إلى قيام ميليشيات الحوثي باستهداف ناقلات النفط وسفن تحالف دعم الشرعية وسفن الإغاثة الدولية.