إزالة تعديات على أراضٍ حكومية بمساحة 1.2 مليون متر مربع بطريق الأمير محمد بن سلمان بمكة

أزالت بلدية العمرة الفرعية التابعة لأمانة العاصمة المقدسة بمشاركة الجهات الأمنية 10 مزارع مخالفة بطريق الأمير محمد بن سلمان المتجه إلى مدينة جدة، وذلك ضمن جهودها في القضاء على العشوائيات ومنع التعديات بكافة أشكالها.

وأوضح رئيس البلدية المهندس عمر المالكي، أنه تم إزالة عدد من المزارع المخالفة بمساحات شاسعة، بلغت 1.225.000 متر مربع, لافتا إلى أنه تم إزالة الأسلاك الشائكة والغرف الجاهزة والعقوم الترابية التي تم وضعها من قبل بعض المواطنين، بعد أن تحققت الفرق الميدانية من عدم وجود أي مستمسكات شرعية لدى المواطنين مما استوجب إزالة التعديات.

وبيّن "المالكي" أنه تم كذلك إزالة تعديات على أراضٍ حكومية بمنطقة النورية الغربية، بإشراف قسم مراقبة البناء بالبلدية بالتعاون مع شعبة الضبط الإداري بشرطة العاصمة المقدسة موضحًا أنه تم إزالة مجموعة من الأراضي المسورة بإرتفاع 2 متر، وتنفيذ الإجراءات النظامية بحزم بحق المعتدين، لافتًا إلى أن البلدية تنفذ جولات رقابية مستمرة على المواقع التي يكثر التعدي عليها.

وأكد أن لجنة التعديات ستواصل أعمالها لإيقاف وإزالة التعديات على الأراضي الحكومية، بمتابعة أمين العاصمة المقدسة المهندس محمد بن عبدالله القويحص، مهيبًا بالمواطنين والمقيمين التعاون مع الأمانة والإبلاغ عن التعديات على الأراضي عبر الاتصال بنظام "بلدي" 940، أو عبر الحسابات الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي.