الكويت تستنكر محاولة اقتحام السفارة الأمريكية في بغداد

أعرب مصدر مسؤول في وزارة الخارجية الكويتية، اليوم الخميس، عن إدانة واستنكار دولة الكويت الشديدين لمحاولة اقتحام سفارة الولايات المتحدة في بغداد.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) عن المصدر القول إن هذا العمل يعد خرقًا لاتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية والمواثيق والأعراف الدولية التي استقر عليها المجتمع الدولي فضلًا عما يمثله من تعريض سلامه طاقم السفارة للخطر.

ودعا المصدر، كافة الأطراف في العراق إلى ضبط النفس لتجاوز المرحلة الحرجة التي يمر بها بلدهم.

يشار إلى أن ميليشيات الحشد الشعبي وحزب الله الموالية لإيران حاولت اقتحام السفارة الأمريكية في المنطقة الخضراء ببغداد، واقتحموا أمنية عند مدخل مجمع السفارة الأمريكية وأضرموا فيها النار، منددين بالضربات الجوية الأمريكية التي استهدفت، الأحد 29 ديسمبر الماضي، قواعد عسكرية تابعة لميليشيات إيران في العراق.

فيما أدانت وزارة خارجية مملكة البحرين، بشدة محاولة اقتحام سفارة الولايات المتحدة الأمريكية لدى العراق.

وقالت حسبما أفادت وكالة أنباء البحرين (بنا)، اليوم، إن المحاولة "تعتبر انتهاكا صريحًا لاتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية وللأعراف والمواثيق الدولية، واعتداء على أمن وسلامة طاقم السفارة".

وأضافت أنها إذ تشدد على ضرورة التزام جميع الاطراف في جمهورية العراق بالمسؤولية وضبط النفس، فإنها تؤكد موقف مملكة البحرين الداعم لجهود الحكومة العراقية لتثبيت الامن والاستقرار وتعزيز سيادة القانون في جمهورية العراق"، معربة عن تمنياتها للشعب العراقي بالتنمية و الاستقرار.