إجراءات أمنية مشددة في نيويورك عقب مقتل سليماني تحسبا لأي عمليات إيرانية انتقامية

0

قال عمدة نيويورك، إن الولاية اتخذت إجراءات احترازية بعد مقتل قاسم سليماني، وشدد على وجود انتشار أمني مكثف تحسبا لأي عمليات إيرانية انتقامية.

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، اليوم، أنَّ ضربة أمريكية قتلت قاسم سليماني قائد “فيلق القدس” التابع لـ”الحرس الثوري الإيراني”.

وقالت الوزارة في بيان: “هذه الضربة تهدف إلى ردع أي خطط إيرانية لشن هجمات في المستقبل”، مؤكدة أنَّ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أصدر الأمر بـ”قتل” سليماني.

وأضاف البيان: “أن الجنرال سليماني كان يعمل بكدّ على وضع خطط لمهاجمة دبلوماسيين أمريكيين وجنود في العراق وفي جميع أنحاء المنطقة، وأن سليماني وفيلق القدس التابع له مسؤولان عن مقتل المئات من العسكريين الأمريكيين وجرح الآلاف غيرهم”.

وعقب إعلان نبأ مقتل سليماني، نشر ترامب في حسابه في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” صورة للعلم الأمريكي دون أي تعليق.

وقُتِل سليماني وأبو مهدي المهندس، نائب قائد هيئة “الحشد الشعبي العراقي” الموالي لإيران، في هجوم صاروخي أمريكي استهدف سيارتهما قرب مطار بغداد الدولي، فجر اليوم الجمعة.

ويأتي مقتل سليماني وأبو مهدي المهندس بعد 3 أيام على هجوم غير مسبوق شنّه مناصرون للحشد الشعبي على السفارة الأمريكية في العاصمة العراقية.

في المقابل، توعد المرشد الإيراني علي خامنئي بـ”انتقام مؤلم” على خلفية مقتل سليماني، وتقدم بالتعازي لأقارب سليماني والشعب الإيراني، وقال إن عمل ونهج قائد “فيلق القدس” “لن يتوقّف برحيله ولن يبلغ طريقًا مسدودًا”.

وأكد خامنئي أن “انتقام مؤلم سيكون في انتظار المجرمين”، وأعلن الحداد في البلاد 3 أيام عقب مقتل سليماني.

حمّل الأن تطبيقات الوئام

يمكنك متابعة أخر الأخبار أولاً بأول من خلال تطبيقات صحيفة الوئام المتوفرة الأن علي متجر جوجل بلاي أو أبل ستور وتمتع بالمزيد من المميزات المذهلة

او يمكنك متابعة القراءة من متصفحك