على جوهرة جدة.. ركلات الترجيح تهدي السوبر الإسباني للريال على حساب أتلتيكو

قادت ركلات الترجيح فريق ريال مدريد، مساء الأحد، للفوز على أتلتيكو مدريد 4-1 والتتويج بكأس السوبر الإسباني المقام على ملعب الجوهرة في جدة.

وشهدت المباراة في شوطها الأول سيطرة من الملكي، حتي جاءت تسديدة قوية من مودريتش في الدقيقة الـ10 من عمر المباراة لكن أوبلاك تصدي لها، ثم جاء جواو فيلكس في الدقيقة الـ13 بالرد سريعًا بتسديدة من خارج منطقة الجزاء، مرت بجوار القائم، واستكمل الشوط بسطيرة من الروخي بلانكوس، حتى انتهى الشوط الأول محاولة أخيرة من ريال مدريد بالتقدم برأسية من كاسميرو جاءت أعلى عارضة أوبلاك.

وفي الشوط الثاني، تمكن المرينجي من استعادة السيطرة مرة أخري، حتى سدد يوفيتش كرة جاءت بجوار القائم في الدقيقة الـ51 من عمر المباراة، ليهدر فالفيردي بعد ذلك هدف محقق، بعدما عادت الكرة من رأسة إلى ركبتة وخرجت إلى خارج المرمي، واستمرت المحاولات من الجانبين لكن بدون أية أهداف لينتهي الشوط الثاني بالتعادل السلبي، ويلجأ الفريقين للوقت الإضافي .

وشهد الشوطين الإضافيين محاولات من الجانبين، لكن بدون أهداف، وكانت أخطر فرصة في أخر المباراة عندما ذهب موراتا بإنفراد، لكن فالفيردي لاعب المرينجي تمكن من تعطيله بعد تدخل قوي خارج منطقة الجزاء، كلفه طرد، لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي ويلجأ الفريقين لركلات الجزاء .

وانتهت ركلات الجزاء بفوز ريال مدريد بنتيجة 4-1، حيث سجل لصالح ريال مدريد راموس ومودريتش و رودريجو و كارفخال، بينما أحرز تريبير ركلة الجزاء الوحيدة، وأهدر كلًا من بارتي و ساؤول .