موجة البرد تؤخر بداية الدراسة في عدد من المناطق يومي الأحد والاثنين

0
الجوف - الوئام

قرر عدد من إدارات التعليم في المملكة تأخير بداية الدراسة ليومي الأحد والاثنين بسبب موجة البرد الشديد.

ووجه المدير العام لإدارة تعليم الجوف، سعيد الغامدي، بتأخير بداية الدارسة ليومي الأحد والاثنين إلى الساعة 8:30 صباحا في جميع المدارس.

وقال الحساب الرسمي لتعليم الجوف عبر تويتر، إنه نظراً لموجة البرد الشديدة التي ستشهدها المنطقة بداية الأسبوع وحفاظاً على سلامة الطلاب والطالبات ومنسوبي ومنسوبات المدارس، وجّه المدير العام لإدارة تعليم الجوف بتأخير بداية الدراسة ليومي الأحد والاثنين 1-2 / 6 / 1441هـ إلى الساعة 8:30ص في جميع المدارس.

من جانبه وجه مدير عام التعليم بمنطقة حائل المكلف بتأخير بداية الدراسة إلى الساعة التاسعة صباحا ليومي الأحد والاثنين 1-2 / 6 / 1441هـ في جميع مدارس المنطقة نظراً لموجة البرد الشديدة التي تشهدها المنطقة بداية الأسبوع حفاظا على سلامة الطلاب والطالبات ومنسوبي ومنسوبات المدارس.

ونظراً لموجة البرد الشديدة هذا الأسبوع وحفاظاً على سلامة الطلاب والطالبات ومنسوبي ومنسوبات المدارس، وجّه المدير العام لإدارة تعليم تبوك أ. إبراهيم العُمري بتأخير بداية اليوم الدراسي من يوم الأحد الموافق 1-6 وحتى الخميس الموافق 5-6 -1441هـ إلى الساعة 8:30ص في جميع المدارس.

وقال متحدث تعليم الطائف إنه نظرا لما تشهده المحافظة من انخفاض شديد في درجات الحرارة فقد وجه المدير العام للتعليم قادة وقائدات المدارس باتخاذ التدابير اللازمة لحماية الطلبة من البرودة الشديدة وإلغاء الاصطفاف الصباحي ليوم غدٍ الأحد وإدخالهم الفصول الدراسية مباشرة.

وأكد مدير عام التعليم في عسير أ.سعد الجوني ، على قادة وقائدات المدارس بتفعيل صلاحياتهم المتعلقة بتأجيل موعد الاصطفاف أو إلغائه، وفقا للظروف المناخية لكل قطاع، تزامنا مع انخفاض درجات الحرارة التي تشهدها المنطقة،وإشعار أولياء الأمور ، تحقيقا لسلامة الطلاب والطالبات ومنسوبي ونسوبات المدارس.

ووجه مدير تعليم عنيزة بإيقاف الاصطفاف الصباحي وتأخير بداية الحصة الأولى في جميع المدارس ورياض الأطفال، ليومي الأحد والاثنين الموافق 1-2/ 6/ 1441هـ للساعة  8:30 صباحاً، مع إبقاء الانصراف على الموعد المعتاد.

كما وجه مدير تعليم الخرج الدكتور خالد بن عبدالله العتيبي يوجه قادة وقائدات المدارس مع انخفاض درجة الحرارة، بتفعيل صلاحياتهم في إلغاء الاصطفاف الصباحي أو إقامته وفقاً لمدى الحاجة لذلك.

ومن جانبه، وجه المدير العام للتعليم بمنطقة الرياض قادة المدارس بممارسة صلاحيتهم في إلغاء الاصطفاف الصباحي في الأماكن المفتوحة ومراعاة ذلك طوال اليوم الدراسي.