هيلاري كلينتون بعد براءة ترامب: خائنون

0
واشنطن - الوئام

في أول تعليق لها بعد إسقاط مجلس الشيوخ قضية عزل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قالت هيلاري كلينتون المرشحة الرئاسية السابقة “إنه مع بدء محاكمة الرئيس، تعهد أعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريين باليمين للدفاع عن الدستور. اليوم، 52 منهم صوتوا لخيانة هذا القسم وخيانتنا”.

وأكملت كلينتون “نحن ندخل منطقة خطيرة لديمقراطيتنا. سيتطلب الأمر منا جميعًا العمل معًا لاستعادتها”.

برأ مجلس الشيوخ الأمريكي،الرئيس دونالد ترامب من الاتهامات الموجهة إليه في قضية عزله.

وصوت المجلس ببراءة ترامب من تهمة إساءة استخدام سلطات منصبه في أول تصويت على التهمتين الموجهتين له في قضية عزله، بتأييد 52 صوتا ومعارضة 48

و بدأ مجلس الشيوخ الأمريكي، اليوم الخميس، في التصويت الهائي على التهم الموجهة إلى الرئيس دونالد ترامب من مجلس النواب، والتي تطالب بعزله.

وواجه ترامب اتهامات بإساءة استغلال السلطة وعرقلة عمل مجلس الشيوخ (الكونجرس). وقد دأب الرئيس الأمريكي على نفي الاتهامات الموجهة إليه.

ويتهم الديمقراطيون ترامب بمحاولة الضغط على السلطات في أوكرانيا، عن طريق حجب 400 مليون دولار من المساعدات العسكرية التي خصصها الكونغرس لأوكرانيا إضافة إلى إلغاء لقاء كان مقررا للرئيس الأوكراني في البيت الأبيض، لتقديم معلومات قد تضر بحظوظ السياسي الديمقراطي جو بايدن، خصمه المحتمل في انتخابات الرئاسة التي تُجرى في وقت لاحق من العام، وابنه هانتر.

وأدى عزل مجلس النواب الأمريكي للرئيس ترامب الشهر الماضي إلى فتح الطريق أمام محاكمته في مجلس الشيوخ.
ويضيف الديمقراطيون إن الرئيس “حنث بيمينهالدستوري بتنفيذ القوانين بأمانة وخان الأمانة العامة وثقة الشعب”، ووصفوا سلوكه بأنه “أسوأ كابوس بالنسبة” لمن أسسوا هذه البلاد.

وعمل هانتر في شركة أوكرانية حين كان جو بايدن نائبا للرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما.

أما الاتهام بعرقلة عمل الكونغرس، فقد أُثير بسبب رفض ترامب التعاون مع التحقيق الذي كان يقوم به مجلس النواب في هذه القضية.