تعليق الدراسة غدا الثلاثاء في طريف وحزم الجلاميد بسبب التقلبات المناخية

0
متابعات - الوئام

وجه مدير عام التعليم بمنطقة الحدود الشمالية عثمان العثمان بتعليق الدراسة غداً في جميع مدراس محافظة طريف ومركز حزم الجلاميد نظراً لموجة البرد الشديدة وتغير الحالة المناخية .

وأشار المتحدث الرسمي لتعليم الحدود الشمالية خالد المضياني أن قرار التعليق يأتي ‏انطلاقًا من حرص إدارة التعليم على سلامة الطلاب والطالبات ومنسوبي ومنسوبات المدارس في محافظة طريف ومركز حزم الجلاميد وبناء على رأي اللجنة المختصة، مؤكداً على أولياء الأمور في بقية المحافظات والقطاعات بمتابعة تطورات الحالة المناخية ومراعاة الحالة الصحية لأبنائهم الذين يعانون من مشاكل صحية .

وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم سماء غائمة جزئيًا إلى غائمة ولا يستبعد تساقط الثلوج الخفيفة على مرتفعات منطقة تبوك والأطراف الشمالية من منطقتي الحدود الشمالية والجوف مع استمرار انخفاض درجات الحرارة على تلك المناطق والمنطقة الوسطى.

في حين تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على شمال وشرق ووسط المملكة، كما تكون السماء غائمة جزئيًا قد تتخللها سحب رعدية ممطرة على المرتفعات الجنوبية الغربية والغربية من المملكة ويتوقع تكوّن الضباب خلال الليل والصباح الباكر على تلك المرتفعات.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15-45 كم/ساعة.

وارتفاع الموج من مترين إلى ثلاثة أمتار، وحالة البحر مائج، بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 16-40 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج.