إنتر ميلان يتسلح بالمعنويات ويوفنتوس يتطلع إلى التعافي عبر كأس إيطاليا

مشاهدة مباراة انتر ميلان ولاتسيو بث مباشر
مشاهدة مباراة انتر ميلان ولاتسيو بث مباشر

عندما تنطلق مباراتي الذهاب للدور قبل النهائي من بطولة كأس إيطاليا لكرة القدم غدا الأربعاء، سيسعى إنتر ميلان إلى استغلال الدفعة المعنوية والثقة الكبيرة التي يحظى بها
لاعبوه، بينما يتطلع يوفنتوس وكذلك ميلان ونابولي إلى التعافي.

وكان إنتر ميلان هو الوحيد من الفرق الأربعة المنافسة في المربع الذهبي لبطولة الكأس، الذي حقق الفوز مطلع هذا الأسبوع في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

ويفتتح إنتر ميلان جولة الذهاب بالدور قبل النهائي للكأس غدا الأربعاء بلقاء نابولي، بينما يلتقي ميلان ضيفه يوفنتوس مساء الخميس، على أن تشهد جولة الإياب لقاء يوفنتوس مع ميلان في الرابع من أذار/مارس ونابولي مع إنتر ميلان في الخامس من الشهر نفسه.

وحقق إنتر ميلان انتصارا مثيرا في ديربي ميلانو حيث حول تأخره بهدفين أمام جاره ميلان إلى الفوز 4 / 2 مساء الأحد لينتزع صدارة الدوري الإيطالي متفوقا بفارق الأهداف أمام يوفنتوس الذي خسر أمام هيلاس فيرونا 1 / 2 مساء السبت في المرحلة نفسها.

وقال ستيفان دي فري مدافع إنتر ميلان والذي تألق في تسجيل الهدف الثالث للفريق في شباك ميلان، إن التركيز سيكون هاما في المواجهة الحاسمة مع نابولي في الكأس وكذلك الفترة المتبقية من الموسم الحالي للدوري،اعتبارا من المباراة المرتقبة أمام لاتسيو الذي يتأخر بفارق نقطة واحدة فقط خلف المتصدر.

وقال لاعب قلب الدفاع الهولندي دي فري "المنافسة قوية في جدول الدوري لذلك علينا الاستمرار على نفس النهج ومواصلة الفوز في مبارياتنا. الآن سنبدأ التركيز على مواجهة نابولي المقررة يوم الأربعاء، لأنها لن تكون سهلة.

ويتطلع نابولي إلى نفض غبار الهزيمة التي تلقاها على ملعبه أمام ليتشي 2/ 3 مساء الأحد، والتي أبقته في منتصف جدول الدوري متأخرا بفارق أربع نقاط خلف أقرب المراكز المؤهلة للدوري الأوروبي.

وكما هو الحال في ميلان، يرى نابولي أن بطولة الكأس ربما تشكل فرصة أفضل بالنسبة له من أجل حسم مشاركته الأوروبية في الموسم المقبل.

وقال جينارو جاتوزو المدير الفني لفريق نابولي "إننا نفتقد الآن التماسك والاستمرارية فيما يتعلق بالضغط الهجومي والحفاظ على إيقاع اللعب. كنا قد استعدنا الحماس شيئا ما لكن تلك الهزيمة عرقلتنا مجددا.

أما ميلان، فقد تعرض لصدمة قوية إثر هزيمته في مباراة الديربي أمام إنتر ميلان، رغم تقديم مستويات جيدة في الشوط الأول.

وقال النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش الذي صنع الهدف الأول لميلان وأضاف الهدف الثاني :"أعتقد أننا افتقدنا الخبرة. فعندما تتقدم بهدفين في الشوط الأول، يتحتم عليك التحكم في المباراة.

وأضاف "علينا العودة على الفور والاستفادة من إيجابيات الشوط الأول،ويجب أن نحلل ما حدث من أخطاء في الشوط الثاني لمحاولة تفاديها خلال مباراة الخميس (أمام يوفنتوس).

كذلك خسر يوفنتوس مباراته في الدوري بعد أن كان متقدما، لتكون الهزيمة الثانية على التوالي في المباريات التي يخوضها خارج أرضه، حيث كان قد خسر أيضا على ملعب نابولي 1 / 2 في أواخر كانون ثان/يناير الماضي.

وقال ماوريتسيو ساري المدير الفني ليوفنتوس "علينا أن ندرك أن الفوز ليس أمرا مفروغا منه. فهو أمر صعب تحقيقه ويتطلب عدم فقدان التركيز.

ويعلق يوفنتوس أماله على استمرار تألق النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي سجل رقما قياسيا في تاريخ النادي، عبر هز الشباك في عشر مباريات متتالية في الدوري.