صدارة إنتر على المحك أمام لاتسيو بالدوري الإيطالي

0
مشاهدة مباراة انترميلان ورابيد فيينا بث مباشر
روما- الوئام:

تشهد بطولة الدوري الإيطالي لكرة القدم مواجهة من العيار الثقيل، ربما تحدد شكل المنافسة على اللقب في الأسابيع القادمة، وذلك حينما يلتقي لاتسيو مع ضيفه إنتر بعد غد الأحد ضمن المرحلة الرابعة والعشرين للمسابقة.

ويحتل لاتسيو المركز الثالث في ترتيب البطولة برصيد 53 نقطة، بفارق نقطة خلف إنتر، الذي يتربع على الصدارة حاليا.

ويأتي اللقاء، الذي يقام بالملعب الأولمبي في العاصمة الإيطالية روما،بعد أربعة أيام فقط من خسارة إنتر صفر / 1 أمام ضيفه نابولي في ذهاب الدور قبل النهائي لبطولة كأس إيطاليا.

وارتقى إنتر لصدارة الترتيب، بعدما تفوق بفارق الأهداف على أقرب ملاحقيه يوفنتوس، بطل المسابقة في المواسم الثمانية الأخيرة، المتساوي معه في نفس الرصيد، وذلك عقب فوزه المثير 4 / 2 على جاره اللدود ميلان في ديربي مدينة ميلانو يوم الأحد الماضي.

ولم تدم احتفالات إنتر بفوزه على ميلان كثيرا، بعدما تلقى خسارة مباغتة صفر / 1 أمام ضيفه نابولي في ذهاب المربع الذهبي لمسابقة الكأس أول أمس الأربعاء.

وقال أنطونيو كونتي مدرب إنتر “انتزع الديربي الكثير منا بالتأكيد، لقد تكبدنا الكثير من الطاقة العصبية بشكل خاص. ورغم ذلك أجرينا خمسة تغييرات في قائمة الفريق أمام نابولي مقارنة بلقاء الأحد الماضي”.

أضاف كونتي “ينبغي ألا ننسى أن نابولي يمتلك خصائص ممتازة، بغض النظر عن موقعه في جدول ترتيب الدوري (المركز الحادي عشر). إن لديه لاعبين أكفاء، وهو ما ظهر بوضوح خلال فوزه على يوفنتوس في الدوري وعلى لاتسيو بدور الثمانية لبطولة الكأس”.

وينتظر إنتر العديد من المواجهات الهامة في الأسابيع القليلة القادمة،فبعدما ينتهي من مواجهة لاتسيو، سوف يحل ضيفا على يوفنتوس في الأول من آذار/مارس المقبل، قبل أن يخرج لملاقاة مضيفه نابولي في إياب قبل نهائي الكأس بعدها بأربعة أيام.

ويقدم لاتسيو أداء لافتا في بطولة الدوري هذا الموسم، حيث حافظ على سجله خاليا من الهزائم في مبارياته الـ18 الأخيرة في المسابقة، وتلقت شباكه 20 هدفا في 23 مباراة لعبها في البطولة حتى الآن، ليتقاسم صدارة قائمة أقوى خط دفاع في المسابقة مع إنتر حاليا.

وفي خط الهجوم، يعول لاتسيو على تالق نجمه تشيرو إيموبيلي، متصدر قائمة هدافي المسابقة حاليا، الذي سجل 25 هدفا، من إجمالي 53 هدفا أحرزها الفريق في البطولة حتى الآن هذا الموسم، في حين سجل إنتر 48 هدفا.

في المقابل، يبدو الجو العام ليوفنتوس غير جيد، عقب تلقيه خسارتين في مبارياته الثلاث الأخيرة في المسابقة، غير أنه يواجه اختبارا سهلا في تلك المرحلة، حينما يستضيف بريشيا، صاحب المركز قبل الأخير، بعد غد، حيث تأتي تلك المباراة بعد ثلاثة أيام فقط من لقائه مع مضيفه ميلان بذهاب قبل نهائي مسابقة الكأس.