رسميا .. الاتحاد يتقدم بشكوى من “الظلم التحكيمي” وخاصة في مباراة الهلال

0
الوئام-متابعات

أعلنت إدارة نادي الاتحاد أنها ستقدم مذكرة شكوى إلى مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم حول جمعت فيها ما رأته من الأخطاء التحكيمية التي تعرض إليها الفريق خلال الموسم الجاري وآخرها أمام الهلال يوم السبت في الجولة 19 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.

وقالت إدارة الاتحاد في  بيان نشرته على حساب النادي الرسمي بموقع التواصل “تويتر” : ” تم تسجيل عدة أخطاء مؤثرة في مباراة الفريق أمام الهلال إذ تم إلغاء هدف صحيح في الدقيقة 79 بداعي التسلل وهو ما تم رصده بشكل خاطئ لأن الإعادة أظهرت عدم دقة الخطوط الموضوعة وقت خروج الكرة من قدم اللاعب الممرر.

وأضافت : “حسب توجيه “فيفا”، لا يحق للحكم السماح بأي إجراء خلال مناقشة الحالة مع الحكم المساعد لحين اعتماد القرار، لكن الحكم سمح بإجراء التبديل بعد تسجيل الهدف قبل أن يقرر إلغاءه، وهذا قرار خاطئ لأن التغيير كان بناءً على وضع الفريق في المباراة بعد احتساب الهدف.

و تابع البيان “تجاهل الحكم احتساب ركلة جزاء لمصلحة الاتحاد مشابهة لتلك الحالة التي احتسبت على النادي لمصلحة الهلال، وحالة ضرب للاعب خالد السميري بدون كرة، كما أنه خلال تسديد لاعب الهلال لركلة الجزاء حدث دخول من جانب أحد اللاعبين في الهلال وذلك مخالفة صريحة لنص القانون الذي يفرض في حالة تصدي الحارس للكرة أن يتم احتساب خطأ على الفريق المسدد”.

و أوضح بيان الاتحاد بقوله “ومجلس إدارة النادي (الاتحاد) إذ يصدر هذا البيان فإنه لا يبحث عن تسجيل موقف تجاه ما تعرض له الفريق من أخطاء تحكيمة ليست تقديرية” في ظل وجود الـ VAR.. وكافة المستندات والشواهد تؤكد أحقية نادي الاتحاد في كسب نقاط اللقاء (مواجهة الهلال) إلا أن لجان الاتحاد السعودي لكرة القدم كان لها رأي آخر”.