تعليق الدارسة في عدد من المدارس والجامعات غدا الأربعاء بسبب الحالة الجوية

0
متابعات - الوئام

وجه عدد من مديري إدارات التعليم بتعليق الدراسة ليوم غد الأربعاء 2رجب1441هـ بسبب سوء الأحوال الجوية.

وأعلنت إدارة تعليم الرياضة أنه “بناء على تقارير الهيئةالعامة للأرصاد وحماية البيئةحول الظروف المناخيةوموجة الغبار الحاليةالمتوقع استمرارها والآثار المترتبة عليها، وما رأته اللجنة؛فقد وجه مدير عام التعليم بتعليق الدراسةغد الأربعاء في مدارس الرياض والمحافظات التابعةلها:رماح وثادق والمزاحمية وحريملاء والدرعية وضرما”.

وأعلنت إدارة تعليم القصيم عن أنه “بناء على تقارير الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، حول الظروف المناخية الحالية على القصيم المؤثرة على البيئة المدرسية وحرصاً على سلامة الجميع، وجه المدير العام بتعليق الدراسة ليوم غد الأربعاء 2رجب1441هـ في جميع مدارس الإدارة العامة في تعليم القصيم”.

وقرر مدير جامعة القصيم تعليق الدراسة ليوم غد الأربعاء في جميع كليات وفروع الجامعة حرصا على سلامة الطبة، نظراً لما تمر به المنطقة من موجة غبار، وبناء على تقارير الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة.

كما أعلنت إدارة تعليم الزلفي عن أنه “نظراً للحالة الجوية المستمرة وللآثار المترتبة في المدارس وحرصاً على سلامة طلاب وطالبات ومنسوبي ومنسوبات المدارس لجنة تعليق الدراسة توجه بتعليق الدراسة ليوم غدِِ الأربعاء الموافق 1441/7/2هـ بجميع مدارس التعليم العام بتعليم الزلفي”.

وقالت إدارة تعليم محافظة المجمعة “نظراً للحالة الجوية الحالية وموجة الغبار الكثيفة وحرصاً على سلامة الجميع وجه سعادة مدير تعليم المجمعة يوسف الملحم بتعليق الدراسة يوم غد الاربعاء ١٤٤١/٧/٢هـ في جميع مدارس محافظة المجمعة “بنين وبنات”.

فيما قالت إدارة تعليم الدوادمي “بناءً على التحذير الصادر من هيئة الأرصاد وحماية البيئة ولما قد يترتب عليه من آثار وبناءً على ما رأت اللجنة المركزية على مستوى المحافظة، وحفاظًا على سلامة الطلاب والطالبات؛ مدير تعليم الدوادمي يوجه بتعليق الدراسة ليوم غدٍ الأربعاء ٢ / ٧ / ١٤٤١هـ في جميع مدارس المحافظة”.

ووجه مدير تعليم القويعية بتعليق الدراسة ليوم غدٍ الأربعاء ٢ / ٧ / ١٤٤١هـ في جميع مدارس المحافظة، بناءً على التحذير الصادر من هيئة الأرصاد وحماية البيئة ولما قد يترتب عليه من آثار وبناءً على ما رأت اللجنة المركزية على مستوى المحافظة.

وأعلن تعليم حفر الباطن أنه “بناءً على توصية المختصين بهيئة الأرصاد وحماية البيئة ولما قد يترتب عليه من آثار وبناءً على ما رأت اللجنه المركزية على مستوى المحافظة،وحفاظاً على سلامة الطلاب والطالبات؛ مدير تعليم حفر الباطن يوجه بتعليق الدراسة ليوم غدٍ الأربعاء ٢ / ٧ /١٤٤١هـ في جميع مدارس المحافظة”.

وقال تعليم القريات “إنه نظرًا للحالة الجوية التي شهدتها المنطقة هذا اليوم من أمطار غزيرة وما نتج عنها من تجمعات للمياه تعيق الحركة وبناء على ما رأته لجنة تعليق الدراسة بالقريات فقد وجه مدير التعليم محمد الثبيتي بتعليق الدراسة يوم غد الأربعاء ٢ /٧ / ١٤٤١ بجميع مدارس ⁧‫تعليم القريات‬⁩ والقرى التابعة لها”.

ونظرًا للحالة الجوية والمناخية السائدة والآثار المترتبة على ذلك، وحرصًا على سلامة الطلاب، فقد تقرر تعليق الدراسة بجامعة شقراء يوم غد الأربعاء ٢-٧-١٤٤١ في جميع كليات محافظات جامعة شقراء.