القصيم: ضبط فتاتين مخالفتين للذوق والآداب العامة

0
بريدة- الوئام- خالد المرشود:

تمكنت الجهات الأمنية بشرطة منطقة القصيم من ضبط فتاتين مخالفتين للذوق العام. وعلى الفور تم إتخاذ الاجراءات النظامية بحقهما.

وفي التفاصيل فقد صرح المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة القصيم، بأنه وبالإشارة إلى ما تم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي، عن قيام فتاتين بمخالفة الذوق والآداب العامة، فقد تم تحديد هويتهما وضبطهما وأتضح انهما مواطنتين في العقد الثاني من العمر واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهما.

ومن الجدير ذكره أن لائحة الذوق العام كانت وقد حددت 19 مخالفة يعاقب مرتكبها بغرامات مالية، أقلها 50 ريال وأعلاه 3000 آلاف ريال.

‏‎وتشمل المخالفات المنصوص عليها في لائحة الذوق العام ارتداء اللباس غير اللائق في الأماكن العامة أو الملابس الداخلية وثياب النوم أو تلك التي تحمل عبارات أو صورا أو أشكالا تخدش الحياء أو ذات رمزية عنصرية أو تسهم في إثارة النعرات، أو تروج للإباحية وتعاطي الممنوعات، ووضع الملصقات وتوزيع المنشورات التجارية في الأماكن العامة دون ترخيص، بالإضافة إلى إشعال النار في الحدائق والأماكن العامة في غير الأماكن المسموح بها، والتلفظ بقول أو الإتيان بفعل فيه إيذاء أو إخافة لمرتادي الأماكن العامة أو تعريضهم للخطر، تخطي طوابير الانتظار بالأماكن العامة لغير الحالات المستثناة التي تحددها الجهة المعنية وغيره.